الأمنية

الناطق باسم القائد العام: قواتنا تقف بالمرصاد بوجه محاولات استهداف المواطنين

أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، اليوم الخميس، سير عملية تأمين زيارة الإمام الكاظم عليه السلام في ذكرى استشهاده بنجاح وانسيابية عالية، وفيما أوضح طبيعة الوضع الأمني في الطارمية بعد إحباط مخطط هناك لاستهداف الزيارة وتفجير إرهابي لحزام ناسف أدى لاستشهاد ضابط ومنتسبين اثنين، أكد أن القوات الأمنية تقف بالمرصاد بوجه كل من يحاول المساس بأمن وسلامة العراق والعراقيين.

وقال رسول للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن” الطبيعة الجغرافية لقضاء الطارمية معقدة إذ إنه يحتوي على مسطحات مائية وبساتين كثيفة وأحراش، ويحاول الإرهابيون استغلال هذه الطبيعة لتنفيذ عملياتهم”.

وأضاف، أن” القطعات الأمنية والجهد الاستخباراتي كانا حاضرين وتم تطويق العصابة الإرهابية التي حاولت استهداف الزيارة وقتل جميع عناصرها الذين كانوا يرتدون أحزمة ناسفة، وقدمنا على إثر ذلك شهداء وجرحى”.

وأضاف، أن” الوضع الأمني عامة بالتزامن مع الزيارة جيد جدا وتحت سيطرة القطاعات المتواجدة، وعملية تأمين زيارة ذكرى استشهاد الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام)، عملية دقيقة وتم التخطيط لها بشكل دقيق والقيادات العسكرية متابعة لكل ما يجري، والقائد العام للقوات المسلحة تواجد ميدانياً، يوم أمس، واطلع على خطة تأمين الزيارة وكذلك وزير الدفاع يتواجد في مديرية الاستخبارات العسكرية ويتجول ويطلع ميدانياً، والوضع الأمني مسيطر عليه بشكل كامل”.

وتابع، أن” واجبنا هو الدفاع عن العراق وعن الشعب العراقي، وايضاً واجبنا أن نؤمن كل الزيارات ومن ضمنها زيارة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) في ذكرى استشهاده، والرسالة إلى الشعب العراقي أن قواتكم البطلة متواجدة وهي على أهبة الاستعداد، وتقف بالمرصاد لكل من يحاول المساس بأمن وسلامة العراق والعراقيين”.

وأعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الخميس، إحباط مخطط إرهابي لاستهداف زائري الإمام الكاظم (ع) عبر 3 إرهابيين خلال عملية أمنية في الطارمية.

وأكدت خلية الإعلام الأمني في وقت لاحق استشهاد ضابط واثنين من المقاتلين جراء تفجير إرهابي لحزام ناسف أثناء إحباط العملية الإرهابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى