الأمنية

الناطق باسم القائد العام: هناك اكثر من 70 الف ارهابي في معسكرات قرب الحدود العراقية

كشف العميد يحيى رسول الناطق باسم القائد العام للقوات المسحلة مصطفى الكاظمي، عن وجود اكثر من سبعين الف ارهابي في معسكرات بسوريا قريبة على الحدود العراقية.

وقال رسول في تصريحات متلفزة اطلعت عليها (الأولى نيوز) ، إن “ داعش محاصر ومشتت وضعيف لكنه يقوم ببعض العمليات ليعلن عن وجوده ولكن لا يمكنه اليوم ان يمسك ارض او يحتل مرة اخرى بعض المساحات”، مؤكداً أن “الازمات الاخيرة مثل التظاهرات وكورونا استنزفت قطعاتنا وقواتنا”.

وبخصوص ملف التحالف الدولي بين انه “كان متواجدا في القواعد العراقية ويقدم استشارات في عدة مجالات وخلال عملي في قيادة العمليات المشتركة كان لدينا من امريكا واسبانيا وبريطانيا والدنمارك وعدة دول ولكن ليسوا كلهم عاملين في مجال القتال هناك بالتدريب وهناك بالدعم اللوجستي وكان الاغلبية منهم الامريكان والبريطانيين والاسبان والايطاليين والاستراليين والفرنسيين كان لهم دوراً كبيراً في التدريب”.

واشار رسول الى ان “التحالف الدولي درب الفرقتين 15 و16 وجهزها لخوض معركة الموصل ولكن لم يشارك معنا في القتال على الارض”.وأشار الى ان “تطوير القوة الجوية العراقية يحتاج الى ميزانية ضخمة وميزانية وزارة الدفاع ليست بالمستوى المطلوب في كل دول العالم اعلى الموازنات تكون للدفاع حيث نحتاج الى تطوير الدفاع الجوي وكل دول الجوار تمتلك منظومات واسلحة متطورة ويجب ان نكون بمستوى التحدي والدستور يقول ان الجيش مهمته دفاعية بما يضمن ان نحافظ على سيادة الدولة”.

واكد انه ” استلمنا كل طائرات F-16 ولدينا طائرات السيخوي والشحن وطائرات متطورة وطائرات استطلاع وتدريب”، مبيناً أن “طلعات طائرات F-16 العراقية تتم بامر القائد العام للقوات المسلحة وتكون بتنسيق مع التحالف الدولي لمنع الاشتباك”.

واستغرب رسول “تاخير تنفيذ احكام الاعدام بحق الارهابيين المدانين رغم وجود من يمتلك درجة قطعية واعترافات ومقاطع فيديو،

ونحن مؤمنين بالقضاء العراقي وانا لو املك سلطة قضائية فكل ارهابي عليه الاثباتات الكاملة يجب اعدامه فوراً وهذا حكم شرعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى