الأقتصادية

النجار: إطلاق حزمة من إجازات الاستثمار الأسبوع المقبل

أكدت رئيس هيئة الاستثمار الوطنية سهى النجار، اليوم الاثنين، التوجه لإطلاق حزمة من إجازات الاستثمار الأسبوع المقبل، فيما أشارت لوجود توجه لإنشاء 14 مدينة سكنية بعموم المحافظات بينها اثنتان شبيهتان ببسماية في بغداد.

وقالت النجار في تصريح اطلعت عليه (الاولى نيوز)، إن “الهيئة طرحت مشروع الرفيل السكني وهو عبارة عن مدينة جديدة يخطط لها بهدف السيطرة على عملية التوسعة لمدينة بغداد، فضلا عن مشاريع اخرى في المحافظات ضمن مشروع الإسكان الوطني، وأول مشروع سيتم طرحه سيكون في محافظة ميسان وبواقع 650 دونما”.

وأشارت إلى أن “التنسيق جار مع وزارة الاسكان بشأن مشروعين في بغداد مماثلين لمشروع بسماية، فضلا عن 12 مدينة سكنية تخطط لها وزارة الاسكان وسيكون جزءا منها للهيئة”.

وأوضحت من جانب آخر، أن “طريق بسماية بغداد أوكلت مهام تنفيذه الى وزارة الاسكان ضمن الموازنة، بالتنسيق مع الهيئة، خاصة وأن الشركة المنفذة للطريق ذاتها المنفذة لمشروع بسماية”.

ولفتت النجار، إلى أن “الهيئة ماضية بتنفيذ خطة رئيس الوزراء القاضية بسحب اجازات الاستثمار المتلكئة والمتوقفة”، معلنة عن “اطلاق اول حزمة الاسبوع المقبل بعد اتمام الاجراءات مع القضاء للتأكد من الوضع القانوني الصحيح لها”.

وتابعت، أن “الهيئة طرحت 43 مشروعاً في 7 حزم، علاوة على عزمها طرح 4 مشاريع سياحية في المحافظات خلال الشهر المقبل بعد استكمال التحضيرات واستحصال الموافقات القانونية والاعلان عنها بشكل رسمي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى