الأقتصادية

مدير شركة المعارض العراقية ونائب السفير الياباني يبحثان التعاون المشترك بين الجانبين

أعلنت وزارة التجارة، الثلاثاء، ان مدير عام الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية في الوزارة، سرمد طه سعيد، بحث مع نائب السفير الياباني المعتمد لدى جمهورية العراق شو ناكا غاوا، والوفد المرافق له، التعاون المشترك بين البلدين.


وأكد مدير عام الشركة خلال اللقاء، بحسب بيان للشركة تلقت ( الأولى نيوز) نسخة منه، على “اهمية تنشيط التبادل التجاري وادامة وتعميق وتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية مع اليابان سيما وان العراق مقبل على حملة إعمار وبناء مدعومة من هيئات دولية”.


وقدم المدير، “شرحاً وافياً عن عمل الشركة وتخصصها والخدمات التي تقدمها للمشاركين في دورة معرض بغداد الدولي من مسائل فنية ولوجستية كون هذه الدورة تعتبر تظاهرة اقتصادية على المستويين المحلي والدولي”.


وأوضح، ان “الدول والشركات من مختلف الجنسيات تحرص على المشاركة وايجاد أرضية مشتركة للتعريف عن ما تقدمه من نتاجات وقدرات وامكانيات اقتصادية وتجارية”، داعياً الوفد الياباني الى “حث الشركات اليابانية للدخول في مجال الاستثمار داخل العراق لما تتمتع بها تلك الشركات من رصانة وخبرة عالية خاصة في مجالات الغاز والنفط والطاقة الكهربائية”.


ودعا سعيد، الشركات اليابانيه إلى “المشاركة في المعارض المتخصصة سيما وان العراق من الدول المهمة التي كان لها ومايزال تعاون مستمر مع اليابان في مجالات الاعمار والاستثمار”.


من جانبه، اعرب نائب السفير الياباني شو ناكا غاوا، عن “امتنانه العميق لحفاوة الاستقبال”، معربا عن “ثقته بقدرة العراق على النهوض بواقعه الاقتصادي رغم التحديات التي يواجهها”.

الاولى نيوز – متابعه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى