المحلية

النجف الأشرف تستعد لإحياء ذكرى ولادة الإمام علي (عليه السلام) (صور)

تستعد محافظة النجف الأشرف لاستقبال جموع الزائرين في ذكرى ولادة الإمام علي (عليه السلام) يوم غد الموافق 13 من شهر رجب.

وقال رئيس قسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة الشيخ كرار الخفاجي في تصريح للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن “مدينة النجف الأشرف والمرقد المطهر يشهدان توافد ملايين الزائرين لأداء مراسيم الزيارة”، لافتاً الى أن “العتبة العلوية المقدسة أعدت برامجها بما يتناسب مع الأعداد المتوجهة صوب العتبة العلوية من خلال توزيع الزينة في أرجاء المدينة وفي شوارع ومداخل العتبة، كما ستشهد أيضاً توزيع آلاف الورود على الزائرين الكرام بالإضافة الى بعض الهدايا التي ستقدم الى الزائرين، وتوزيع صور للمرقد الشريف التي أعدت مجموعة كبيرة منها تصل أعدادها الى 10 آﻻف صورة ومنشور، إضافة الى ما ستقدمه من برامج في داخل العتبة العلوية”.

وأضاف الخفاجي أن “البرامج سيتضمن إقامة محافل تستمر لثلاثة أيام أولها إقامة محفل قرآني داخل العتبة، وإقامة حفل مركزي يشارك فيه رجال دين من مختلف الديانات والطوائف، إضافة الى رجال الدين من الحوزة العلمية، وشعراء وبعض البرامج والفقرات التي ستكون حاضرة في الحفل المركزي الذي سيقام في صحن فاطمة الزهراء (عليها السلام)”، مبيناً أن “الفعاليات ستتضمن مسيرة نوعية تحت عنوان (علي أبو الأيتام.. علي أبونا) يبلغ عددها 1150 طفلاً يتيماً سيشاركون في ذكرى يوم الولادة”.

وتابع رئيس قسم الشؤون الدينية أن “هذه البرامج هي بادرة لكي يشارك فيها جميع خدام أمير المؤمنين من المنتسبين من الأمانة العامة والزائر الكريم سيجد أن هنالك برامج أعدت تتناسب مع هذه الزيارة المليونية”.

من جانبه أكد مسؤول المواكب الحسينية في المحافظة زكي جريو أن “أكثر من 300 موكب ستوفر الخدمات للزائرين المتوافدين لإحياء المناسبة حيث تقدم الطعام والخدمات الطبية ووسائل الراحة”.

بدوره، قال المواطن علي جابر من محافظة بابل إن: “ذكرى ولادة الإمام علي (عليه السلام) هي من المناسبات التي اعتدنا على المشاركة فيها سنوياً، وكل عام نأتي في مثل هذا اليوم إلى محافظة النجف للمشاركة في إحياء هذه المناسبة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى