المحلية

النجف الأشرف تضع خطة لزراعة جميع المساحات وتُطمئن الفلاحين

أعلنت محافظة النجف الأشرف، اليوم الخميس، وضع خطة لزراعة جميع المساحات في المحافظة دون التجاوز على الحصص المائية، وفيما أشارت إلى أن نسبة الزراعة كانت هذه السنة 30% والحصص المائية محددة، وجهت رسالة طمأنة إلى الفلاحين.

وقال النائب الأول لمحافظ النجف الأشرف، رئيس المجلس الزراعي هاشم الكرعاوي، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إنه “سيتم زراعة كافة الأراضي في محافظة النجف الأشرف، من خلال تشغيل مضخات لنقل المياه إلى الأنهر الفرعية”، مبينا أنه “في السنة الماضية تم تحديد نسبة الزراعة من قبل وزارة الموارد المائية بنسبة 50%، ولكن محافظة النجف الأشرف قد أكملت الزراعة بنسبة 100%”.

وأضاف الكرعاوي، أن “نسبة الزراعة هذه السنة 30% والحصص المائية محددة، لكن عملنا مستمر بنفس الوتيرة والجهود، وبالتنسيق والتعاون والنزول الميداني للدوائر القطاعية سوف يثمر عن تحقيق النجاح وتكون محافظتنا المحافظة الأولى في الزراعة بكامل المساحة الزراعية”.

وتابع: “نبعث رسالة اطمئنان إلى الفلاحين والمزارعين بأننا مازلنا في أول أيام تشغيل المضخات ومن الطبيعي أن تكون هناك بعض المعوقات في التشغيل أو المضخات وسوف نبدأ بحلها تدريجيا”.

ولفت إلى أن “هناك تنسيقا وتعاونا مستمرا بين جميع دوائرنا والحكومة المحلية وبالتنسيق مع وزارة الموارد المائية سيتم زراعة جميع المساحات الزراعية في المحافظة دون التجاوز على الحصص المائية للمحافظات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى