المحلية

النجف الأشرف: مشروع الكورنيش سيكون الأجمل في العراق 

كشفت دائرة الموارد المائية في النجف الأشرف، اليوم الأربعاء، عن تفاصيل تطوير كورنيش المحافظة، فيما أشارت إلى أنه سيكون الأجمل في العراق.

وقال مدير الموارد المائية في النجف شاكر العطوي، في تصريح للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز )، إن “مشروع إكساء وتبطين ضفتي الفرات في الكوفة من المشاريع التي تمس المواطن بشكل مباشر، كونه متنفساً للعوائل”، مبيناً، أن “المنطقة تحولت من مكب نفايات الى منطقة سياحية ترتادها العائلات”.

واشار، إلى أن “المشروع نفذ بعدة مراحل، والآن العمل جارٍ في المرحلة الأخيرة، بعد إزالة التجاوزات على الضفاف ورفع الأنقاض التي استمر لفترة طويلة بسبب الكم الهائل من المواد التي تم رميها بشكل عشوائي من قبل المتجاوزين”.

وتابع،أنه “تمَّ إكساء وتبطين 1300 متر طولاً على كل ضفة بالحجر الخاص بالإكساء وفق المواصفات المطلوبة، ومن المؤمل الوصول الى مسافة 5 كيلومترات خلال الفترة المقبلة”.

وأضاف العطوي، أن “هذا المشروع سيكون بمثابة المرحلة الأولى من تطوير كورنيش الكوفة، التي صادقت عليها الجهات المعنية في المحافظة، والذي احيل من قبل هيئة الإعمار لشركة متخصصة في تأهيل الشوارع المحيطة بمنطقة الإكساء وفق التصاميم الهندسية التي وضعت لهذا الغرض، وسيكون من أجمل الكورنيشات في العراق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى