ملفات خاصة

النزاهة: استقدام 11 مسؤولاً في هيئتي السياحة والآثار والتراث ومحافظة نينوى

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الأربعاء، صدور أمر استقدام بحق (11) مسؤولاً في هيئتي السياحة والآثار والتراث ومحافظة نينوى؛ جراء المخالفات المرتكبة في عقد استثمار فندق نينوى (ابوروي).

وذكر بيان لدائرة التحقيقات في الهيئة، تلقته (الاولى نيوز )، أن “محكمة تحقيق الكرخ الثانية أصدرت أمر استقدام بحق المديرين العامين للدائرة الإداريَّة والماليَّة في الهيئة العامة للآثار والتراث حالياً، والدار العراقيَّة للأزياء، إثر مخالفات تسببت بالإضرار بالمال العام”.

وأضاف، أن “أمر الاستقدام شمل أيضاً كلاً من المدير العام للدائرة الإداريَّة والماليَّة ومدير حسابات ومسؤول شعبة الصندوق في هيئة السياحة السابقين، فضلاً عن محافظ نينوى الأسبق، وعضوين سابقين في لجنة استثمار نينوى، و 3 مهندسين فيها”.

وأشار إلى أن “الأمر صدر على خلفيَّة المخالفات المرتكبة في عقد استثمار فندق ( نينوى ابوروي) المبرم بين هيئة السياحة وإحدى الشركات للاستثمارات العقارية”، لافتا إلى أن “تلك المخالفات تسببت بالإضرار بالمال العام بمبلغ قدره (383،346،41) دولار، يمثل الإيراد الكلي للغرف الفندقيَّة، ومبلغ قدره (886،323،373،3) دينار يمثل مجموع رواتب الموظفين مع المستحقات التقاعديَّة”.

وبين أن “محكمة تحقيق الكرخ الثانية أصدرت قرارها باستقدام المتهمين؛ استناداً إلى أحكام المادة (331) من قانون العقوبات رقم (111 لسنة 1969) المعدل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى