ملفات خاصة

النزاهة: الحبس الشديد لمديري بلديات وصحة بابل الأسبقين

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الثلاثاء، صدور قراري حكم غيابيَّين بحق مسؤولين أسبقين في محافظة بابل لإقدامهما على مخالفة واجباتهما الوظيفيَّة.

وذكرت دائرة التحقيقات بالهيئة في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أن” محكمة جنح الحلة المختصة بالنظر في قضايا النزاهة أصدرت قرار حكم (غيابياً) يقضي بالحبس الشديد لمدة سنتين بحق مدير بلديَّات بابل الأسبق”، مشيرة إلى، أن” قرار الحكم صدر على خلفيَّة ارتكاب المدان ما يخالف واجبات وظيفته”.
وأكد البيان، أن” المخالفة تمثلت بإقدام المدان على تخصيص واستبدال قطع أراض سكنيَّة في مديريَّة بلديَّة أبي غرق بدون قرعة ولا ترشيح بل مقابل مبالغ مالية”.
وأضاف، أن” المحكمة ذاتها أصدرت قرار حكم آخر يقضي بإدانة المدير العام الأسبق لدائرة الصحة في بابل، والحكم عليه غيابياً بالحبس الشديد لمدة سنتين؛ لارتكابه عمداً ما يخالف واجبات وظيفته عبر قيامه بالضغط على أعضاء لجان مشتريات الأدوية والمستلزمات الطبيَّة في الدائرة؛ للشراء من مكاتب محددة في عامي 2017 و 2018″، لافتا إلى، أن” المحكمة وبعد اطلاعها على الأدلة والإثباتات في القضيَّتين، وصلت إلى القناعة التامة بمقصريَّة المتهمين؛ فأصدرت حكميها بإدانتهما، وإيقاع عقوبة الحبس الشديد لمدة سنتين لكل منهما؛ استناداً إلى أحكام المادة 331 من قانون العقوبات العراقي رقم 111 لسنة 1969 المعدل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى