ملفات خاصة

النزاهة تضبط متهماً يوهم المؤسسات الحكومية بارتباطه بالهيئة

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الأربعاء، ضبط متهماً بانتحال صفة الارتباط بالهيئة، بينما تمكنت من ضبط (8) متهمين بتعقيب المعاملات في البصرة.

وذكرت بيان لدائرة التحقيقات في الهيئة تلقته (الاولى نيوز)، أن “ملاكاتها في مُديريَّة تحقيق البصرة قامت بضبط أحد الأشخاص أوهم بعض المُؤسَّسات الحكوميَّة بارتباطه بالهيئة”، مُبيّـناً، أنَّ “المُتَّهم كان على اتصالٍ بمدير جمرك، وطلب منه تزويده بمعلوماتٍ عن عمليَّات التهرُّب الجمرگي، لغرض إيصالها إلى الهيئة، مدعياً أنَّـه يعمل لمصلحتها، حرصاً منه على المال العام”.

وأوضح، أنَّ “أعمال التحرّي والمُتابعة التي أجرتها ملاكات المديريَّة أسفرت عن ضبط المُتَّهم الذي اعترف أنه يعمل مُخلّصاً جمرگياً في ميناء أم قصر الشمالي، ويقوم بابتزاز مديري جمرك الميناء، لغرض تمشية معاملاته الخاصَّة”.

وأضاف، إنَّ “الملاكات تمكَّنت في عمليَّةٍ منفصلةٍ نفَّذتها في مُديريَّة مرور البصرة – المشروع الوطنيّ من ضبط (8) مُتَّـهمين يقومون بتعقيب المعاملات الخاصَّة بتحويل ملكيَّة السيَّارات، لافتةً إلى ضبط (150) معاملةً بحوزتهم”.

وأشار إلى، أنه “تمَّ تنظيم محضري ضبطٍ أصوليَّـين بالعمليَّتين، اللتين نُفِّذَتا بموجب مُذكَّرتين قضائيَّتين، وعرضهما رفقة المُتَّهمين على قاضي محكمة التحقيق المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة بالبصرة، الذي قرَّر توقيف المُتَّهم في القضيَّة الأولى وفق أحكام المادة (240) من قانون العقوبات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى