ملفات خاصة

النزاهة تضبط 4 مسؤولين في بلدية النعمانية متلبسين بجباية مبالغ مالية خلافاً للقانون

اعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الاربعاء، عن ضبط 4 مسؤولين في بلدية النعمانية متلبسين بجباية مبالغ مالية خلافاً للقانون.

وذكرت دائرة التحقيقات بالهيئة، في بيان تلقته (الاولى نيوز )، انه بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، الف مكتب تحقيق الهيئة في محافظة واسط فريق عملٍ؛ للتحرّي والتقصّي عن معلوماتٍ تلقَّاها تتضمَّن قيام أعضاء لجان التقــدير والبيع والإيجار في مُديريَّة بلديَّة النعمانيَّة بجباية مبالغ ماليَّةٍ أجور النشر والإعلان من المُزايدين على محلات الحي الصناعي في النعمانيَّة دون قطع وصولاتٍ رسميَّةٍ بذلك”.
واضافت الدائرة إنَّ “الفريق وبعد تأكُّده من صحَّة المعلومات، واستحصاله الأمر القضائي، هرع  للانتقال إلى مديريَّة بلديَّة النعمانيَّة، ونصب كميناً محكماً للمُتَّهمين، حيث تمكَّن من ضبط (4) من أعضاء لجان التقدير والبيع والإيجار في المُديريَّة مُتلبّسين بالجرم المشهود”.
واوضحت، أنَّ “المُتَّهمين المضبوطين أقدموا على جباية مبالغ من المزايدين دون قطع وصولاتٍ رسميَّةٍ داخل بناية بلديَّة النعمانيَّة”، مُشيرة إلى أنَّ “العمليَّة أسفرت أيضاً عن ضبط المبالغ الماليَّة المجباة، وأصل قوائم المزايدة والإعلان”.
ونوَّهت الهيئة، الى “تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ في العمليَّة؛ من أجل عرضه بصحبة المُتَّهمين الأربعة والمُبرزات المضبوطة، أمام أنظار قاضي محكمة تحقيق الكوت الخافر؛ لاستكمال الإجراءات القانونيَّة وتقرير مصير المتهمين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى