المحلية

النزاهة تعلن تفاصيل 24 عملية ضبط في اذار ببغداد والمحافظات

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، الثلاثاء، عن مجمل عمليات الضبط التي نفذتها مديريات ومكاتب التحقيق التابعة لها خلال شهراذار المنصرم، مبينة انها نفذت (24) عملية ضبط في بغداد والمحافظات، أسفرت عن ضبط (9) متهمين.

وقالت الهيئة في بيان اطلعت عليه ( الاولى نيوز) إن |ملاكات مكتب تحقيق كركوك نفذت (5) عمليات، ابرزها ضبط اوليات مشروع بناء دورواطئة الكلفة في ناحية الملتقى تمت احالتها باسلوب الدعوى المباشرة، والبالغ كلفته (16,000,000,000) مليار دينار، اضافة الى ضبطاوليات مشروعي شبكة ماء قصبة بشير القديمة وتأهيل مجمع ماء في ناحية تازة وتبليط شوارع منطقة واحد حزيران”.

واوضحت انه “تم ضبط مخالفات مالية وقانونية في اوليات عقد تجهيز وانشاء وتشغيل محطة الشحن الجوي المبرم بين مطار النجف واحدىشركات الشحن الجوي، فضلا عن ضبط مستندات الادخال والاخراج المخزني المتعلقة بفقدان مايقارب الف طن من مادة السماد المجهز لعام2019 لمخازن العباسية التابعة للشركة العامة للتجهيزات الزراعية في النجف”.

وأضافت ان “مديرية تحقيق نينوى ضبطت متهمين اثنين بحوزتهم صكوك ومعاملات تتعلق باعطاء مقاولات وتعهدات الى مقاولين في مديريةماء نينوى عن طريق تسهيل مهمة صرف مستحقاتهم المالية وتأخير صرف مستحقات المقاولين الاخرين، كما ضبطت متهم بحوزته (100) طنمن المواد الغذائية ومكائن خياطة في قضية وجود مخازن تحتوي مواد غذائية منتهية الصلاحية تم جلبها من مخيمات النازحين ووكلاء الموادالغذائية واعادة تعبئتها لبيعها في الأسواق”.

وتابعت “كما تم ضبط اوليات عقد شراء سيارات مكافحة الحرائق النفطية المجهزة الى شركة نفط ميسان بمبلغ (1,920,000) مليون يورو،اضافة الى قيام مديرية تحقيق بغداد بضبط خطابات ضمان مزورة في الشركة العامة للصناعات الكهربائية والالكترونية التابعة لوزارةالصناعة والمعادن لصالح احدى الشركات الاهلية”.

واكدت الهيئة، “قيام فريق عمل مكتب تحقيق الانبار بضبط اوليات قيام اثنين من موظفي مركز توزيع كهرباء الرمادي باختلاس مبالغ الجبايةلحسابهم الشخصي، اما مكتب تحقيق صلاح الدين فتمكن من ضبط (50) دفتر وصولات و(71) سجل اخراج مخزني في مديريية مرورالمحافظة لم يتم تسليم مبالغها التي تجاوزت (170,000,000) مليون دينار الى حسابات مقر المديرية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى