ملفات خاصة

النزاهة تكشف عن صرف أدوية أمراض القلب منتهية الصلاحية في واسط

أكدت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الجمعة، رصد شبهات تزوير واختلاس، وصرف أدوية منتهية الصلاحية في عدد من دوائر الصحة في محافظة واسط.

وقالت الدائرة في بيان تلقته (الاولى نيوز ): إن “فريق عمل مكتب تحقيق واسط الذي انتقل الى مستشفى الكوت – النسائيـة، قام بأعمال التحري والمتابعة من رصد شبهة تزوير واختلاس لمبالغ مالية في (36) مستند صرف، مُبينة أنه تم التلاعب في معاملات صرف الإعاشة للأطباء، وبلغ مجموع المبالغ المُختلسة (280) مليون دينار”.

وفي مُستشفى الطوارئ التعليمي في الكوت، كشفت الدائرة عن “قيام صيدليـة الطوارئ بصرف أدوية خاصَّة بأمراض القلب؛ بالرغم من انتهاء صلاحيتها”، مُشيرة إلى أن “عمليَّة الصرف تمَّت بتوجيهٍ من مسؤولي الصيدليَّـة والمذخر بموجب تذاكر علاجٍ لأشخاصٍ وهميِّين، والتصرُّف بها فيما بعد، إمَّا بإتلافها أو بيعها خارج المُستشفى”.

ولفتت إلى “إتلاف (مغذيات) منتهية الصلاحية، خلافاً للقوانين والتعليمات وبدون اتخاذ إجراءات بشأنها”.

وأضافت، أن “الفريق كشف عن عدم قيام مُوظَّفي دائرة صحَّة واسط المُنسحبين من الدراسات العليا (الدكتوراه والماجستير والدبلوم العالي) في معهد الصحة العليا من جميع الاختصاصات الطبية، بإعادة الأموال التي ترتَّبت بذمتهم، والتي تسلَموها من الدولة خلال مدة دراستهم”، مُنوِّهة بـ “ضبط أصل الأضابير الخاصة بالمنسحبين كافة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى