السياسية

النزاهة والتصنيع الحربي يشددان على إنجاح البرنامج الحكومي ومكافحة الفساد في مؤسسات الدولة

شددت هيئتا النزاهة والتصنيع الحربي، اليوم الأحد، على إنجاح البرنامج الحكومي ومكافحة الفساد في جميع مؤسسات الدولة.

وقالت النزاهة في بيان تلقته (الاولى نيوز )، إن “رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة حيدر حنون ورئيس هيئة التصنيع الحربي مصطفى عاتي بحثا سبل تعزيز التعاون بين الطرفين، وأهميَّـة تضافر جميع الجهود لإنجاح البرنامج الحكومي، ولاسيما الفقرات المُتعلّقة بمكافحة الفساد”.

وأشار حنون بحسب البيان، خلال لقائه رئيس هيئة التصنيع الحربي في مقر هيئة النزاهة الاتحاديَّة إلى “أهميَّة دعم الصناعة الوطنيَّـة، وتنويع موارد الموازنة العامة”، مُنوّهاً بـ”فقرات المنهاج الحكوميّ التي أكَّدت ضرورة تحسين مُخرجات القطاعين الزراعي والصناعي، وإعادة الثقة بالمنتوج الوطني”.

ولفت رئيس الهيئة إلى أنَّ “البلد ينبغي أن ينهض بالصناعة الحربيَّة، وعدم الاعتماد الكلي على الاستيراد”، مُنبّهاً إلى “أهميَّة أخذ الدروس والعبر ممَّا مرَّ بالشعب العراقي من أزمة التسليح أثناء تصدّيه للتنظيمات الإرهابيَّة”.

وأوضح، أنَّ “الصناعة عموماً والحربيَّة منها خاصَّة تمثل إحدى ركائز السيادة الوطنيَّة”، مُبيّناً أنَّ “مُؤسَّسات الدولة لا يمكن لها أن تتطوَّر وتُقدّمُ مستوى عالياً من الأدء بوجود الفساد الذي ينبغي على الجميع التعاون لاجتثاثه”.

من جانبه، أبدى رئيس هيئة التصنيع الحربي استعداد هيئته لـ”فتح أبوابها أمام الأجهزة الرقابيَّة، والتعاون معها؛ من أجل تقليص مسالك الفساد وكبح جماح الفاسدين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى