ملفات خاصة

النزاهـة: ضبط 5 متهمين بشركة الحديد والصلب بالبصرة اختلسوا مستحقات مقاول

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الخميس، ضبط 5 متهمين بالشـركـة العامـة للحديد والصلب في البصرة بعد تسلمهم مبالغ مالية بشكل غير مشروع من الشركة مستحقة لأحد المقاولين.

دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل العملية التي نفذت بموجب مذكرة قــضائية، أفادت وفق بيان صادر عن الهيئة تلقته (الاولى نيوز ) بأن “فريقا من مديرية تحقيق الهــيئة في البصرة انتقل إلى منطقة القبلة، حيث تمكن من ضبط (4) متهمين يعملون في الشركة العامة للحديد والصلب في المحافظة، متلبسين وهم يقومون بتوقيع وأخذ بصمة أحد المقاولين على ورقة إقرار تتضمن أنه تسلم مستحقاته المالية كافة من الشركة؛ لقاء تجهيزها بمصعد كهربائي”.

وأوضحت، أن “التفاصيل تشير إلى أن المتهمين لم يقوموا بتسليـم المقاول مستحقــاته المالية كافة من الشركة العامة للحــديد والــصلب، إذ قام أحد المتهمين الأربع بتسلم مستحقات المقاول البالغة (29) مليون دينار، بالتعاون مع القسم المالي في الشركة ودون علم المقاول”.

وتابعت، أن “التحقيقات الأولية التي أجراها فريق المديرية تشير إلى أن المتهمين أقدموا على أخذ المبلغ كرشوة؛ لقاء توقيع العقد مع المقاول، فيما لم يتم تسليم الأخير سوى مليوني دينار”.

ونوهت بتنظيم محضر ضبط أصولي بالعملية؛ بغية عرضه بصحبة المتهمين الأربعة والمبرزات المضبوطة على قاضي التحقيق المختص، الذي تم استحصال موافقته على توقيفهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى