ملفات خاصة

النزاهـة: 13 مليار دينار مجمـوع المغالاة والهـدر في مشاريع بصلاح الدين

كشفت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الخميس، عن ضبط حالات هدر في المال العام ومغالاة في الكلف التخمينية لمشاريع منفذة في محافظة صلاح الدين، مبينة أن مجموع الهدر والمغالاة تجاوز ثلاثة عشر مليار دينار.

وذكرت دائرة تحقيقات الهيئة في بيان تلقته (الاولى نيوز ): أن” فريق التحري الخاص في مكتب تحقيق صلاح الدين رصد وجود مغالاة في تقدير الكلفة التخمينية لمشروعين مزمع تنفيذهما في المحافظة، لافتة إلى أن مجمل مبالغ المغالاة فيهما بلغ (8,924,688,796) ثمانية مليارات وتسعمائة وأربعة وعشرين مليون دينار”، موضحة، أن” المشروعين يتضمنان إنشاء ممر ثان لطريق سامراء- المعتصم بطول (18) كم، وطرق متفرقة في ناحية يثرب بطول (10) كم”.

وأضافت الدائرة، أن” الفريق كشف عن حدوث هدر في المال العام، جراء قيام المحافظة بإدراج مشروع تأهيل وتطوير الشارع الرئيس في ناحية السهل الأخضر في قضاء الشرقاط بمبلغ (4,235,410,000) أربعة مليارات ومئتين وخمسة وثلاثين مليون دينار ضمن مشاريع الأمن الغذائي، مشددة على أن المشروع ذاته مدرجٌ ضمن المشاريع المستمرة للعام 2021 وخصص له مبلغ (2,176,000,000) مليارين ومئة وستة وسبعين مليون دينار”.

وأوضحت، أنه” بعرض الموضوع على قاضي محكمة تحقيق صلاح الدين، قرر ضبط أصل عقود المشاريع الثلاثة مع أصل الكشف التخميني والإعلان لكل منها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى