السياسية

النصر يعلن شروطه للتحالفات المستقبلية.. كيف سيتعامل مع قوى اللادولة؟

حدد ائتلاف النصر بزعامة حيدر العبادي، شروطه للتحالفات المستقبلية، مشيراً إلى أن “تحالف قوى الدولة الوطنية” الجديد مبني على أسس وأهداف أهمها تقوية أسس الدولة وتغليب قواها على قوى اللادولة.
وقالت المتحدث باسم الائتلاف آيات مظفر نوري في حديث تلفزيوني، إن “التحالف مبني على أسس وأهداف، أهمها تقوية أسس الدولة وتغليب قواها على قوى اللادولة، ونعتقد أن هذا التحالف قادر على تحقيق هذا الهدف، خصوصاً إن انضمت له كتل أخرى تؤمن بنفس المنهج في مرحلة ما بعد الانتخابات”.
واضافت، ان”الضامن الحقيقي لأي تحالف هو عامل الثقة والمصداقية، ولا يوجد ضابط قانوني ملزم سوى ما أقر في قانون الانتخابات حول عدم امكانية انتقال النواب من والى، لحين فترة تشكيل الحكومة”، مبينة أن “نسبة المقاعد المتحققة في الانتخابات تعتمد على عدة عناصر، أبرزها زيادة نسبة المشاركة، وضبط الأمن الانتخابي، ونزاهتها، واقتناع الجمهور بمبادئنا وبرامجنا السياسية”.
وبشأن ما قد يحققه هذا الاتئلاف الجديد، أوضحت: “نعد الجمهور بالمصداقية والقوة في تطبيق البرامج والاهداف، ولنا تجربة سابقة في 2014-2018 في ظروف أصعب، ونحن قادرون على انقاذ البلد من الأزمات المتتالية”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى