السياسية

النصر يهاجم الصدر واصفاً شخصيته بـ “المزدوجة” ويتحدث عن انقسامات يشهدها “البيت الشيعي”

كشف ائتلاف النصر، عن انقسامات يشهدها “البيت الشيعي”، في الوقت الراهن، فيما هاجم الائتلاف زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، واصفا شخصيته بـ “المزدوجة”.

وقالت المتحدثة بإسم إئتلاف النصر، آيات مظفر، في حديث متلفز، تابعته /الاولى نيوز/، اليوم، (4 شباط 2020) إن “زعيم الإئتلاف حيدر العبادي، غير مقتنع بسلوكيات زعيم التيار الصدري (الازدواجية)، لافتة أن “عمليات القتل في الاونة الاخيرة كانت ممنهجة في حكومة عبد المهدي”.

وزادت مظفر، أن “البيت السياسي الشيعي منقسم على نفسه في هذه المرحلة، وإن المعادلة التي جاءت بعبد المهدي رئيسا للوزراء، هي ذاتها التي أتت بمحمد توفيق علاوي”، مشيرة إلى أن “زعيم ائتلاف النصر حيدر العبادي غير مقتنع بالسلوكيات الازدواجية لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر”.

وأردفت، أن “معايير المرجعية لا تنطبق على محمد توفيق علاوي كرئيس للوزراء، كما أن الكتل السياسية لم تلتزم بخارطة الطريق التي وضعتها المرجعية”، مبينة أن “تحالفي الفتح وسائرون اضطرا لتقديم علاوي لمنع رئيس الجمهورية من تكليف آخر”، معتبرة، ان “خطوة تكليف (علاوي) ليست الا فسحة لحفظ ماء وجهها أمام الشارع”.

وردت مظفر على سؤال، حول طريقة التعامل مع المتظاهرين في الفترة التي حكم بها حيدر العبادي، و ما جرى في فترة عبدالمهدي، قائلة: “لا مقارنة بين القتل الممنهج في حكومة عبد المهدي وما حصل في التظاهرات التي خرجت إبان تولي العبادي رئاسة الحكومة”، متهمة “ايران بمحاولة الحفاظ على ما تبقى من نفوذها في العراق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى