slideالأقتصادية

النفط تعلن تجهيز 11 مليون لتر وقود لتأمين احتياجات زيارة عاشوراء

الاولى نيوز/ بغداد
أعلنت وزارة النفط، السبت، عن تجهيز أكثر من 11 مليون لتر من الوقود لتأمين احتياجات الزيارة المليونية في محافظة كربلاء، فيما بينت أنها سخرت نحو 90 آلية للمساهمة بعملية نقل الزائرين.

وقال مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية كاظم مسير في بيان تلقت “الاولى نيوز” نسخة منه، إن “شركة توزيع المنتجات النفطية، وتنفيذا لتوجيهات وزير النفط جبار علي اللعيبي، واصلت عملها خلال الأيام الماضية وعلى مدار الساعة لإيصال المنتجات النفطية واسطوانات الغاز السائل الى الهيئات والمواكب الحسينية والأفران والمخابز التي تقدم خدماتها لملايين الزائرين لمناسبة العاشر من محرم الحرام في كربلاء”، مشيرا الى أن “الشركة قامت بتجهيز الوقود اللازم للمركبات التي تقوم بنقل الزائرين ضمن الجهد الحكومي داخل مدينة كربلاء أو التي تنقلهم من المناطق المحيطة او التي تقوم بنقلهم الى محافظاتهم بعد اتمام مراسم الزيارة”.

وأضاف مسير، أن “الشركة قامت بتجهيز أكثر من (6674000) مليون لتر من مادة البنزين، وأكثر من (4735600) مليون لتر من مادة زيت الغاز (الكاز) الى المركبات التي تنقل الزائرين من خلال المحطات المتنقلة الموجودة في المحافظة او من خلال الآليات المخصصة بتجهيز المنتج أو من خلال محطات تعبئة الوقود”، موضحا أن “الشركة دهزتالمواكب الحسينية والهيئات والأفران والمخابز بكمية (667000) ألف لتر من مادة النفط الأبيض، و(151220) اسطوانة غاز سائل من خلال (370) وكيلا جوالا لمختلف المنتجات”.

وبين مسير، أن “جهود الوزارة لم تتوقف عند تجهيز المنتجات النفطية بمختلف أنواعها، بل سخرت آلياتها للمساهمة في نقل الزائرين من خلال أكثر من 51 آلية لنقل الركاب و38 سيارة حمل”.

يشار الى أن وزارة النفط تقوم سنويا بتأمين احتياجات الهيئات والمواكب الحسينية والمركبات والأفران والمخابز خلال الزيارات المليونية بالتنسيق مع الحكومات المحلية في المحافظات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى