المحلية

النفط تعلن نجاح الخطة الوقودية لزيارة العاشر من محرم الحرام

أعلنت وزارة النفط، اليوم الثلاثاء، نجاح الخطة الوقودية والخدمية الخاصة باليوم العاشر من محرم الحرام، مبينة أنها تضمنت تجهيز الوقود للمواكب والهيئات الحسينية وللمولدات الحكومية والخدمية والأهلية.
وقال وكيل الوزارة لشؤون التوزيع حامد يونس في بيان تلقته (الاولى نيوز)، إن “الوزارة نجحت في تنفيذ خطتها الوقودية والخدمية والتي بدأت قبل الاول من شهر محرم الحرام وامتدت لغاية انتهاء مراسم الزيارة لليوم العاشر من محرم الحرام في محافظة كربلاء المقدسة والمحافظات الاخرى”، مبينا أنه “تم تأمين خزين من المنتجات النفطية بلغ 35 مليون لتر بالاضافة الى تأمين اكثر من 600 طن من الغاز السائل في المستودعات”.
وأضاف، أن “الوزارة سخرت امكاناتها من المركبات والشاحنات للمشاركة في تفويج ونقل الزائرين ضمن الجهد الحكومي الخاص بعملية النقل، وبمشاركة شركات توزيع المنتجات النفطية، وشركة خطوط الانابيب النفطية، وتعبئة وخدمات الغاز، ومصافي الوسط، فضلا عن الشركات النفطية في المحافظات، والمكتب الاعلامي”.
وتابع، أن “كافة تشكيلات الوزارة شاركت في الخطة المعدة مسبقا من قبل غرفة العمليات المشكلة لهذا الغرض وباشراف ومتابعة وزير النفط وبمشاركة آلاف العاملين من منتسبي الوزارة والشركات النفطية وبعشرات العجلات والباصات والصهاريج والشاحنات والاليات اضافة الى الوكلاء الجوالين”، مثنيا على “جهود العاملين في الشركات النفطية والتشكيلات الاخرى المشاركة”.
 من جانبه، قال مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية حسين طالب بحسب البيان، إن “الوزارة جهزت مدينة كربلاء المقدسة (26) مليون لتر من المنتجات النفطية البيضاء و(210 ) الاف أسطوانة غاز وللفترة من الأول من شهر محرم الحرام ولغاية يوم العاشر منه”، موضحا أن “الكميات المجهزة من البنزين كانت اكثر من 11 مليون لتر فيما كانت الكميات المجهزة من زيت الغاز 14 مليون لتر واكثر من 760 الف لتر من النفط الأبيض وبمشاركة اكثر من 950 من منتسبي الشركة و114 عجلة”.
فيما أكد مدير فرع كربلاء لتوزيع المنتجات النفطية حسين مجيد الخرسان أن “الوزارة والشركة قدمتا كافة أنواع الدعم اللوجستي والمعنوي وتأمين خزين ستراتيجي للمحافظة تضمن 12 مليون لتر من المنتجات النفطية البيضاء وزيادة كميات الغاز السائل المجهزة للمحافظة”.
وذكر أن “مركبات وزارة النفط شاركت بنقل الزائرين”، لافتا الى أن “هناك تنسيقا مباشرا مع محافظة كربلاء المقدسة من خلال غرفة العمليات المشكلة لمراسم الزيارة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى