المحلية

النقل: أتمتة عمل الخطوط الجوية العراقية يصل إلى مراحل متقدمة

أعلنت وزارة النقل، اليوم الأحد، أن أتمتة عمل الخطوط الجوية العراقية وصل إلى مراحل متقدمة، فيما أشارت إلى قرب وصول محركين للطائرات تمت صيانتهما بشركات عالمية.

وقال بيان للمكتب الإعلامي للوزارة، تلقته (الاولى نيوز)، ان “الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، أحد تشكيلات الوزارة، تعمل على خطة معدة مسبقا بإشراف الوزير رزاق محيبس السعداوي، للنهوض بالواقع الإداري للشركة”.

وأضاف البيان، ان “الشركة تسعى لتفعيل نظام ERP الذي يعمل على اتمتة الاقسام الإدارية للشركة”، مؤكداً أن “اللجنة التي جرى تشكيلها لهذا الغرض أنجزت دراسة عروض الشركات، وأعدت تقريرا بذلك”.

وتابع، أن “الوزارة ارسلت تقريرها إلى وزارة الاتصالات كونها الجهة المشرفة والمسؤولة عن عمل الشركات الراغبة في تنفيذ مشروع الاتمتة”، مشيراً إلى أن “الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية تواصل إقامة الدورات للكوادر الفنية والهندسية على مختلف طرازات طائرات الأسطول الجوي العراقي”.

ولفت إلى، أن “الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية لديها تعاقدات مع الشركات الأم في ما يخص صيانة الطائرات المتوقفة عن العمل”، موضحاً، أن “الوزير يولي هذا الملف اهتماماً بالغاً، لأجل إشراك جميع تلك الطائرات في خدمات الطيران المدني وتطوير عملها”.

وذكر أن “كوادر صيانة الطائرات لدى شركة الخطوط الجوية العراقية تعمل على صيانة الطائرات ضيقة البدن Narrow-body aircraft، في حين ان الطائرات ذات البدن الواسع Wide-body aircraft فإن الوزارة تتعاقد بشكل مباشر مع الشركات الام لأجل صيانتها”.

وفي ما يخص صيانة محركات الطائرات المتوقفة عن العمل، أكد البيان، أن “شركة الخطوط ستستلم قريباً جداً محركين يجري العمل على صيانتها إحدى الشركات العالمية الرصينة”، لافتاً الى أنه “في حال تم وصولهما الى بغداد فستباشر ملاكات الشركة الهندسية والفنية بعملية تركيب المحركين على الطائرة من طراز B737 وبسقف زمني لا يستغرق سوى يوم او يومين، ومن ثم يجري إعادتهما مباشرة الى الخدمة”.

وحث وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، وفقاً للبيان “كوادر الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية على النهوض بواقع الخدمات المقدمة من متن الناقل الوطني، وتطويرها بما يلبي احتياجات المسافرين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى