المحلية

النقل: العراق يتسلم 31 طائرة حديثة بالتتابع حتى نهاية عام 2027

أعلنت وزارة النقل، اليوم الأحد، عدد الطائرات الحديثة المقرر تسليمها للعراق، فيما أشارت إلى، أن الاجتماعات مستمرة لرفع الحظر الأوروبي عن الناقل الوطني.

وقال مدير قسم الإعلام والاتصال الحكومي، ميثم الصافي، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “وزارة النقل تعاقدت مع شركتي بوينغ وإيرباص بشأن شراء طائرات حديثة، إذ تمّ تسلّم أربع طائرات نوع ماكس من شركة بوينغ من أصل 16 طائرة وكذلك أربع طائرات من نوع إيرباص 220 من أصل خمس طائرات، فضلاً عن تسلّم طائرة دريم لاينر، من أصل عشر طائرات تمَّ التعاقد عليها”.

وأشار إلى، أن “عدد الطائرات التي ستدخل الخدمة ضمن العقود المذكورة أعلاه، تبلغ 31 طائرة حديثة وستتسلم بالتتابع حتى نهاية 2027، ما سيعزز تحديث الأسطول الجوي للخطوط الجوية العراقية”.

وعن عودة الناقل الوطني إلى أوروبا، أكد أن “اللجان مستمرة في عقد اجتماعاتها من أجل رفع الحظر، كما هناك لجنة لرفع الحظر الأوروبي برئاسة وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، بمشاركة عدد من المتمرسين في هذا المجال”.

وتابع، أن”اجتماعات رفع الحظر حضرها ممثل عن شركة بوينغ للمساهمة في عملية رفع الحظر الأوروبي، ومساعدة الخطوط الجوية للانتهاء من هذا الملف المشترك بين سلطة الطيران المدني العراقي وكذلك الخطوط الجوية العراقية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى