المحلية

النقل تباشر بتشغيل المرحلة الاولى من مشروع ساحة الترحيب

أعلنت وزارة النقل، اليوم السبت، عن عزمها تشغيل المرحلة الاولى من مشروع ساحة الترحيب الكبرى، في نهاية شهر رمضان.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة النقل في بيان تلقته (الاولى نيوز) أن “الشركة العامة لموانئ العراق، أحد تشكيلات الوزارة، وحسب توجيهات وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، شددت على ضرورة تنفيذ مشاريع البنى التحتية لموانئ العراق”، مؤكداً “وصول مراحل الإنجاز في الجزء الاول من ساحة الترحيب الى مرحلته الاخيرة”.

وأضاف البيان أنه “يجرى العمل حالياً على اكساء طريق الخروج الرئيسي/ الجانب الايسر، بمادة الاسفلت، حيث بلغت نسبة الانجاز (95٪)”.

ونقل البيان عن المدير العام للشركة الدكتور فرحان الفرطوسي، قوله: إنه “من المؤمل أن تنجز عمليات اكساء الطريق الرئيس المؤدي الى ساحة الترحيب، في نهاية الشهر الفضيل”، مؤكدًا ان توجيهات معالي الوزير تنص على ضرورة انجاز جميع المشاريع المهمة الخاصة بوزارة النقل، ضمن التوقيتات المحددة، وتجاوز اي معرقلات ومعالجتها.

وأكد البيان، أنه “بعد انجاز هذا المشروع ستعلن الشركة العامة لموانئ العراق امكانية تشغيل المرحلة الاولى من مشروع ساحة الترحيب، تنفيذا لقرار مجلس الوزراء رقم (90) لعام 2020″، موضحاً ان “مشروع تأهيل البنى التحتية، يشتمل على انشاء طريق بعرض (16) متراً، وبواقع (4) مترات لكل اتجاه، وذلك لاستيعاب حركة دخول وخروج الشاحنات، وتوفير الانسيابية الكافية لتسهيل عمليات التفريغ، والشحن وتخليص البضائع في الموانئ العراقية”.

واشار الى أن “المواصفات التي تم اعتمادها كانت عالية، حيث تمت عملية الاكساء بسمك (5) سم وبتحمل عال حسب فحص (مارشال) لتقييم خواص الخلطة الاسفلتية، كما جرى اعتماد الخلطة بعد اختبارها بمختبرات عراقية معتمدة فصّلت على ما يقارب ١٩ مارشال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى