المحلية

النقل : تسجيل عدة هزات أرضية توابع للهزة الأولى قرب الحدود العراقية – الإيرانية

أعلنت وزارة النقل العراقية ،الاربعاء، تسجل مراصدها الزلزالية في الهيئة العامة للانواء الجوية حدوث توابع زلزالية وبدرجات متنوعة قبيل ظهر اليوم الموافق 2020/6/3 للهزة الأرضية الأولى التي وقعت في مهران منطقة ايلام قرب الحدود العراقية – الايرانية.

وذكر بيان للوزارة ان “المراصد الزلزالية بينت في تقريرها ان الهزات الارتدادية ( التوابع ) الأولى في الساعة (11:35:02 ) بقوة ( 2،8 ) درجة على مقياس رختر وتبعد 47 كم جنوب شرق مدينة مندلي والثانية في الساعة (11:37:45) بدرجة (2،9) وتبعد 42 كم جنوب شرق مندلي”.

وأضاف البيان ان “الهزة الثالثة حدثت في الساعة (11:39:56) بدرجة (3،5) وتبعد 41كم جنوب شرق مدينة مندلي والرابعة كانت في تمام الساعة(11:50:12 ) وبقوة (3،0) درجة مئوية على مقياس رختر في شمال مهران منطقة ايلام وتبعد مسافة (47) كم جنوب شرق مدينة مندلي في محافظة ديالى”.

وأشار الى انه “الهزة لم يتم الشعور بها من قبل المواطنين وسنوافيكم في حال حصول أي مستجدات أخرى”، داعياً المواطنين الى “أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن الإشاعات والأخبار الكاذبة والإلتزام بالوصايا الزلزالية والصادرة من الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى