المحلية

النقل تعلن المباشرة بوضع الحواجز الاوتوماتيكية لمنع الحوادث على سكك الحديد

أعلنت وزارة النقل، اليوم السبت، المباشرة بوضع الحواجز الأوتوماتيكية واليدوية لمنع الحوادث المرورية على الخطوط السككية، فيما أكدت استخدام الأنظمة الحديثة في متن القطارات العامة.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة النقل، في تصريح خاص للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “الشركة العامة لسكك الحديد باشرت بوضع الحواجز أو ما تسمى بالأذرع الاوتوماتيكية في البوابات النظامية، وأخرى يدوية في بغداد وبعض المحافظات، لتلافي وقوع الحوادث في أثناء سير القطارات من هذه البوابات”.


وأضاف أن “الأذرع الاوتوماتيكية واليدوية ستكون تحت إشراف بوابين، وتعمل هذه على القدرة الاوتوماتيكية، بحيث تقوم هذه الأذرع بالنزول من الجهتين للإشارة على توقف العجلات لحين مرور القطارات حفاظاً على سلامة المواطنين”.


وبشأن تجهيز القطارات في الأنظمة الحديثة، أوضح أن “الشركة العامة للسكك تسعى إلى مواكبة  التطور الحاصل في البلدان المتقدمة في المجال السككي، لاسيما إدخال النظم الحديثة في جوانب ومفاصل الشركة” .


وتابع أن “الشركة عمدت إلى وضع كاميرات مراقبة على منشآتها، فضلاً عن ربط كاميرات تتبع GPC على قطارات البضائع والمسافرين لمراقبة حركة القطارات الصاعدة والنازلة، مرتبطة بمنظومة المراقبة داخل شعبة السيطرة المركزية في مقر الشركة، كما هناك منظومات إشارات واتصالات بين محطات قطارات فرعية ورئيسية تؤمن سير القطارات وتحديد السرعة”، مؤكداً أن “كل هذه المنظومات تعمل على مدار 24 ساعة بدون توقف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى