المحلية

النقل تعلن طرح مشاريع على الشركات الاستثمارية لتأهيل محطات القطارات

أوضحت وزارة النقل ،اليوم الأربعاء، أبرز التقنيات المستخدمة في القطارات ، فيما أشارت الى طرح بعض المشاريع على الشركات الاستثمارية لتأهيل المحطات.

وقالت المتحدثة باسم وزارة النقل شذى راضي للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “جميع قطارات المسافرين والبضائع مزودة بكاميرات وأجهزة لتسجيل الرحلة ذهاباً وإياباً وهناك ايضاً كاميرا في كابينة القيادة للاستعانة بها أوقات الحوادث او التجاوزات التي تحدث على سكك الحديد” ،مبينة أن “هذا السياق معمول به منذ فترة طويلة”.

وأضافت، أن “هناك ايضاً تقنيات أنظمة لتعقب القاطرات الجي بي اس، كما توجد هناك منظومة لمعرفة السرعة التي يسير بها السائق والمسار الذي يتحرك به وهذا نظام تواجد في السيطرة المركزية والتطبيق متوفر”.

وبشأن تأهيل المحطات أوضحت راضي، “أننا نعمل بالإمكانات المتاحة على تأهيل وتطوير وصيانة جميع المحطات خصوصا المحطات الكبيرة التي تتواجد في المدن الكبيرة ذات الكثافة السكانية العالية مثل (محطة قطار البصرة) وغيرها” ،مشيرة الى أن “هناك خطط لتطوير هذه المحطات ضمن المشاريع المستقبلية”.

ولفتت الى أنه “تم طرح بعض المشاريع على الشركات الاستثمارية وإعادة بناء بعض المحطات بما يتلاءم بمكانة المدن المتواجدة فيها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى