المحلية

النقل تكشف عن تحديث الأسطول الجوي بـ 31 طائرة وتحدد مواعيد الاستلام

كشفت وزارة النقل، اليوم السبت، عن تحديث الأسطول الجوي بـ 31 طائرة تم تسلم أعداد منها، فيما حددت مواعيد وصول البقية إلى العراق.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة النقل في تصريح للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن” الخطوط الجوية العراقية تسير قدماً في استكمال مشاريع شراء الطائرات بموجب التعاقدات المباشرة بين الحكومة العراقية وشركتي بوينغ (boeing) وأيرباص (Airbus)”.

وأضاف، أن” الوزارة تتابع وباهتمام تطوير الخطط التشغيلية وتحديثها لاستيعاب الأعداد الجديدة من الطائرات بما في ذلك الجهاز الفني والتجاري لشركة الخطوط الجوية العراقية وتطوير المهارات وأنظمة التسويق الإلكتروني وفتح المحطات الجديدة للاتصال بالعالم”.

وأشار إلى، أن” عقود شراء الطائرات تتضمن إدخال 5 طائرات نوع أيرباص 220 حيث تم استلام 4 منها والمتبقي طائرة واحدة ستسلم في شهر أيار المقبل”، مبينا، أن” للخطوط الجوية العراقية خيار إضافة خمس طائرات من نفس الطراز في حال اقتضت المصلحة لذلك”.

وتابع، أنه” سيتم أيضاً إدخال 6 طائرات نوع boeing 737 max_8 خلال العام الحالي وبواقع طائرتين لكل من أشهر شباط، آذار ونيسان على التوالي وإدخال طائرتين نوع boeing 787دريملاينر واسعة البدن طويلة المدى من أصل عشر طائرات”.

وأشار المكتب الإعلامي إلى، أن” جداول التسليم تتضمن الانتهاء من تسليم الطائرات كافة من هذا الطراز بنهاية عام 2026، وسيتم كذلك إدخال عشر طائرات نوع boeing 737max -10 على أن يبدأ التجهيز بحلول العام 2024 وانتهاءً بالعام 2027، وبهذا سيكون مجموع الطائرات الحديثة المضافة هو 31 طائرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى