المحلية

النقل تكشف قرب مباشرة جنرال الكترك بإصلاح 18 محركاً لطائرات الخطوط الجوية

أكد وزير النقل، رزاق محيبس، اليوم الأحد، أن الطائرات الثلاث التي انضمت للأسطول الجوي العراقي هي دفعة ثانية من أصل 16 ضمن عقد بوينغ، فيما اشار إلى قرب مباشرة جنرال الكترك بإصلاح 18 محركاً لطائرات الخطوط الجوية.

وقال محيبس في مؤتمر صحفي عقده على هامش استلام الطائرات تابعته (الاولى نيوز ): “نزف بشرى وصول ثلاث طائرات وانضمامها الى الأسطول الجوي العراقي من طراز B737-8 MAX”، مبيناً أن “هذه الطائرات ذات مواصفات عالية ومتقدمة وحديثة وسريعة، إذ تصل قدرتها للتحليق في الجو  الى 8 ساعات، فيما تتميز بقلة استهلاك الوقود وقلة الضجيج وتوفر خدمة الانترنيت”.

وتابع أن “هذا المنجز الذي حققته وزارة النقل متمثلة بالخطوط الجوية تم بإشراف مباشر من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وهو من ضمن خطة البرنامج الحكومي إذ قام مجلس الوزراء بالتصويت لتخصيص مبالغ مالية للشركة المصنعة لأجل استلام هذه الطائرات”.

ولفت إلى أن “وصول هذه الطائرات يعتبر إضافة نوعية للأسطول الجوي العراقي لما تمتلكه هذه الطائرات من خصوصية، لا بد من استثمارها من قبل الخطوط الجوية العراقية لتعزيز الإيرادات للشركة”، مشددا على “ضرورة استكمال تصليح الطائرات المتوقفة عن العمل”.

وبين أن “شركة الخطوط الجوية العراقية قامت مؤخرا بالتعاقد مع الشركة الأم جنرال الكترك المصنعة لمحركات طائرات الخطوط الجوية العراقية وستشرع قريبا في إصلاح 8_10محركات بالإضافة الى 8 محركات موجودة لدى الشركة أصلا لغرض إصلاحها”.

وأكد “لن نسمح بإبقاء هذه الطائرات جاثمة، لاسيما وأنه مضى على توقفها أكثر من عامين، ولم تتحرك الحكومات السابقة تجاه هذا العدد الكبير من الطائرات المتوقفة، ولكن الحكومة الحالية باشرت بتوجيه إدارة الخطوط الجوية العراقية للإسراع بإصلاح هذه المحركات وإدخال الطائرات المتوقفة الى الخدمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى