المحلية

النقل: نسب الإنجاز المتحققة بالأرصفة الخمسة لميناء الفاو الكبير تجاوزت 75%

حددت وزارة النقل، اليوم السبت، نسب الإنجاز في مشاريع ميناء الفاو الكبير، فيما أشارت إلى أن نسب الإنجاز المتحققة في الأرصفة الخمسة تجاوزت 75بالمئة.

وقال بيان للوزارة، تلقته (الاولى نيوز )، إن “هناك تقدما بالعمل في مشاريع ميناء الفاو الكبير”، فيما أشارت، إلى أن “نسب الإنجاز المتحققة في الأرصفة الخمسة تجاوزت 75%، فيما بلغت نسبة الإنجاز في ساحة الحاويات أكثر من 60٪”.

وأضاف البيان، أن “بقية المشاريع تشهد تقدما في نسب الإنجاز”، مشيرا إلى “انطلاق المراحل الأولى لرسم السياسة التشغيلية لمشروع ميناء الفاو”، كما أن “هناك ترابطا بين عملية الإنجاز وبين الخطة التشغيلية”.

وأوضح، أنه “تم عرض المرحلة الأولى من الخطة التشغيلية على وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، فيما عرضها الوزير على اللجنة العليا التي يترأسها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، والمشرفة على طريق التنمية وتشغيل ميناء الفاو الكبير”.

وأكد البيان، “نحن الآن بصدد إعداد المرحلة الثانية ومن بعدها الثالثة، لاستكمال كل الخطوات الصحيحة التي تجعل من ميناء الفاو محطة عالمية مهمة في التجارة البحرية”.

وخلص البيان، إلى أن “ميناء الفاو هو أحد المحطات الكبيرة والعالمية في نقل التجارة (الترانزيت أو نقل تجارة العبور)، لتحويل أو نقل تجارة منطقة الهند وشرق آسيا وتجارة الصين باتجاه أوروبا ومنطقة القوقاز، بالإضافة إلى تركيا”، مؤكدا في الوقت نفسه، بأنه “في حال تم استكمال هذه الرؤية أو الخطة التشغيلية، سوف يتم الإعلان عنها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى