السياسية

الهاشمي: التدخل الخارجي بالانتخابات العراقية يقتصر على الاموال في الوقت الحالي

الاولى نيوز / بغداد
.أكد رئيس المجموعة العراقية للدراسات الاستراتيجية واثق الهاشمي، السبت، ان تدخل الدول الخارجية في الانتخابات المقبلة يقتصر على تقديم الاموال في الوقت الحالي، فيما أشار الى ان بعض الدول ستعمل على عودة البيوت الثلاثة الرئيسية البيت السني والشيعي والكردي بعد اعلان نتائج الانتخابات.
وقال الهاشمي لـ”الاولى نيوز”، ان “تدخل الدول الخارجية في الانتخابات المقبلة يقتصر على تقديم الاموال في الوقت الحالي للأحزاب القريبة منها”، مبيناً بان “تلك الاموال تعتمد عليها الاحزاب والكتل السياسية لتمويل حملاتها الانتخابية ودعاياتها سواء نشر البوسترات او تمويل الدعايات على الانترنت بالإضافة لإقامة المؤتمرات والمهرجانات”.
وأوضح رئيس المجموعة العراقية للدراسات الاستراتيجية، ان “الدول لم تتدخل بشكل حقيقي في التحالفات الانتخابية التي اعلن عنها خلال الفترة الحالية ولكنها سوف تتدخل في التحالفات التي تبنى بعد اعلان نتائج الانتخابات”، مشيراً الى ان “بعض الدول ستعمل على عودة البيوت الثلاثة الرئيسية البيت السني والشيعي والكردي بعد اعلان نتائج الانتخابات رغم صعوبة ذلك الامر بسبب الخلافات الكبيرة الموجودة داخل تلك البيوت”.
يذكر ان الانتخابات البرلمانية ستجرى في يوم 12/5/2018 بعد مصادقة مجلس النواب على الموعد الذي حدده مجلس الوزراء بالتنسيق مع مفوضية الانتخابات واصدار رئيس الجمهورية مرسوما جمهوريا بالموعد المذكور.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى