slideالسياسية

الهميم : العراق حقق ملحمة تأريخية ضد قوى ضالة

الاولى نيوز / بغداد
اكد رئيس الوقف السني عبد اللطيف الهميم “ان الشعب العراقي والجيش العراقي حققا بعد 3 سنوات واحدة من أعظم ملاحم التاريخ الحديث ضد قوى ضالة دفع فيها العراقيون ثمنا باهظا بمعارك كبيرة شريفة.
وقال الهميم في كلمة بمؤتمر الوقف العلمي الخامس اليوم “علينا أن نقف محيين الشهداء ونقدم الشكر للقوات العسكرية والأمنية الضآمنة للقانون ووحدة الشعب”
واضاف ان” هذا الجيل من الارهاب الذي ضربنا علينا أن نعرف الأسباب لما وصلنا له ونحن نعيش في لحظة تاريخية فارقة من أجل إنهاء هذا الامر ونسال الله ان يحفظ للأمة تاريخها الناصع”.
واوضح الهميم ان”الخط الأول الفكري المرتبط بالمؤسسة الدينية عليها نقل الفرد من ثقافة الفوضى والتكفير والقتل إلى ثقافة الإيمان والتفكير والجانب المعرفي والجانب السياسي التي فشلت الدول بعد خروج الاستعمار ببناء مجتمع ناهض وفشلت في إدارة البلاد والعمل على صياغة مشروع مجتمعي حقيقي”.
وشدد على ضرورة أن نرسم سياستنا على واقع جديد لبناء جيل ناهض بعيدا عن اية أفكار متطرفة وعلينا الاستفادة من تجارب العالم في بناء مجتمع حضاري .
وشدد الهميم على اهمية الاعلام في بناء خطاب إسلامي حقيقي وسطي معتدل إضافة لمهمة الوقف السني في تهيئة خطباء اعتدال ووسطية واصلاح يجيدون التعامل مع الواقع حتى لانعود لما مر بنا من تخلف وتطرف وارهاب”./

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى