المحلية

الوائلي يشارك في اجتماعات العراق وايران بشأن الاستعداد للزيارة الاربعينية

شارك رئيس هيئة المنافذ عمر الوائلي، اليوم السبت، في اجتماعات العراق وإيران بشأن الاستعدادات للزيارة الأربعينية.

وذكر بيان لهيئة المنافذ تلقته (الاولى نيوز) أن “وزير الداخلية عبد الأمير الشمري استقبل نظيره الإيراني أحمد وحيدي في مقر قيادة الحدود المنطقة الثالثة بمحافظة واسط”.

وأضاف أنه “تم عقد اجتماع بين الجانبين بحضور رئيس هيئة المنافذ الحدودية لمناقشة إجراءات التنسيق المشترك وضبط الحدود الدولية والتهيئة لاستقبال الزوار الإيرانيين وباقي الجنسيات خلال الزيارة الأربعينية للإمام الحسين (عليه السلام)”.

وتابع أن “الاجتماع وضم محافظي البصرة وواسط وقائد قوات الحدود ومدير عام شؤون السفر والحدود في الجهاز وعدد من كبار المسؤولين والقيادات الأمنية من الجانبين”، مشيراً الى أنه تم الاتفاق على العديد من المحاور والتي سيكون لها أثر مهم في ضمان انسيابية الزيارة وتهيئة المستلزمات اللوجستية والطبية والاتفاق على التوقيتات والوثائق المطلوبة وتحديد مواعيد التفويج والمنافذ الحدودية التي ستمر منها الزوار والمواكب وباصات النقل.”

وأكد أن “هذه الاجتماعات استناداً لتوجيهات رئيس الوزراء والمتضمنة التواصل مع إيران من أجل نجاح الخطة الحكومية المرسومة لخدمة الزوار وضمان وصولهم للعتبات المقدسة وعودتهم آمنين الى بلدانهم”.

وأضاف أن “هيئة المنافذ تستمر بالتنسيق مع الدوائر العاملة من أجل تنفيذ الاتفاقية الموقعة مع الجانب الإيراني والخاصة بالزيارة المقدسة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى