المحلية

الوائلي يعلن تسليم قيادة شرطة النجف الأشرف 39 آلية قتالية

أعلنت حكومة النجف الأشرف المحلية، اليوم الخميس، عن تسليم قيادة شرطة المحافظة 39 آلية قتالية ميدانية ضمن قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية.

وقال محافظ النجف، ماجد الوائلي، خلال حفل توزيع الآليات إلى منتسبي قيادة شرطة المحافظة والبالغ عددها 39 آلية، وتابعته (الاولى نيوز): “حرصنا في إدارتنا لمحافظة النجف الأشرف على دعم الملف الأمني في المحافظة وقيادة شرطتها وجميع المؤسسات والدوائر الأمنية في المحافظة، لذلك تم توجيه جزء كبير من تخصيصات قانون الدعم الطارئ باتجاه هذا الملف، حيث تم التعاقد على الكثير من المشاريع من ضمنها مشروع تجهيز آليات وعجلات قتالية إلى قيادة الشرطة”.


وأضاف الوائلي: “نحن اليوم، في صدد تسليم 39 آلية قتالية (لاندكروز بيكب موديل 2023) إلى قيادة شرطة النجف الأشرف، ليتم استخدامها في أفواج الطوارئ في المحافظة، وذلك لتعزيز الجهوزية لقيادة الشرطة والقوة القتالية الموجودة في المحافظة ولدعم وإسناد الملف الأمني”، مشيراً إلى أن “هذا التوجه حاضر لدينا ومستمر لاستمرار دعمنا للملف الأمني واستمرار دعمنا لقيادة الشرطة لتعزيز الملف الأمني ومستوى الخدمات الأمنية التي تقدم إلى المواطنين”.


وعن حوادث القتل الأخيرة، قال الوائلي: “بالنسبة لهذه الجرائم هي جرائم جنائية تحدث في الكثير من الأحيان بسبب مشاكل عائلية، وقيادة الشرطة جهودها وسعيها حثيث في كشف هذه الجرائم، وكثير منها مكتشفة والقسم الآخر في طور الاكتشاف”، مؤكداً أن “هذه الجرائم طبيعية تحصل في كثير من المدن وكثير من البلدان”.


من جهته، أوضح قائد شرطة النجف الأشرف، اللواء محمد سامي السلطاني، أنه “تم استلام 39 عجلة تستخدم للأغراض الميدانية كأفواج الطوارئ والدوريات، حيث تم وضع خطة متكاملة لهذه العجلات لرفد أمن المحافظة والمناطق الأخرى ومكافحة الجريمة في المحافظة”. 


وبخصوص الأحداث الأخيرة التي حصلت في المحافظة، قال السلطاني :إن “ما يشاع غير صحيح، وأبناء قيادة شرطة النجف الأشرف يعملون بكل جدية وحيثية على مدار الساعة من خلال مكافحة الجريمة”، مؤكداً أنه “تم وبنسبة 99% إلقاء القبض على المجرمين، والآن يقبعون في السجون”.


وأضاف: “أما ما يخص موضوع تفشي الجريمة اليوم في محافظة النجف الأشرف، فهي في أدنى تدنياتها مقارنة بالأشهر السابقة”، خاتماً بالقول: “لذلك نحن جادون بكل ما لدينا من قوة لمكافحة الجريمة، وسيبقى عنوان النجف الأشرف ساطعاً في سماء العراق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى