الرياضية

اليابان تمنح المنتخب السعودي مفتاح الصدارة بتعثر مفاجئ بتصفيات كأس العالم

منح منتخب اليابان نظيره السعودي فرصة اقتناص صدارة المجموعة الثانية في تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة آسيا، بعد سقوطه المفاجئ ضد فيتنام.

وسقط منتخب اليابان في فخ التعادل الإيجابي مع نظيره الفيتنامي بنتيجة 1-1، خلال المباراة التي جمعت بينهما، الثلاثاء، على ملعب سايتاما 2002، في الجولة العاشرة والأخيرة من تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة آسيا.

وفجر منتخب فيتنام مفاجأة مدوية، عندما سجل هدف التقدم في الدقيقة 19، عن طريق لاعبه ثانه بنه نجوين، واستمرت المفاجأة حتى نهاية الشوط الأول الذي انتهى بنفس النتيجة.

وبعد 9 دقائق فقط من بداية الشوط الثاني، نجح المنتخب الياباني في تعديل النتيجة عن طريق لاعبه مايا يوشيدا، لكنه فشل في تسجيل هدف الفوز.

التعادل المفاجئ كان الأول الذي يسقط فيه المنتخب الياباني، بعد 6 مباريات متتالية نجح في الفوز بها جميعا، وهو الأول لمنتخب فيتنام، بعدما خسر في 8 مباريات وفاز بواحدة.

ورفع المنتخب الياباني رصيده إلى 22 نقطة، يتصدر بها المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية، بفارق نقطتين أمام المنتخب السعودي الذي لعب مباراة أقل.

ويمتلك “الأخضر” فرصة اقتناص صدارة المجموعة، حال نجاحه في الفوز على ضيفه الأسترالي، خلال المباراة التي تُقام مساء الثلاثاء، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية.

يُذكر أن منتخبا اليابان والسعودية ضمنا بالفعل التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 من قارة آسيا، مع منتخبي إيران وكوريا الجنوبية من المجموعة الأولى، فيما تأهل منتخب أستراليا إلى الملحق الآسيوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى