slideالسياسية

امام جمعة النجف يدعو المواطنين الى تحديث سجلاتهم الانتخابية لتحقيق نصر سياسي في الانتخابات المقبلة

الاولى نيوز / بغداد
اكد امام جمعة النجف الاشرف صدر الدين القبانجي ، ان التقارب السعودي العراقي لن ينجح مع سياسة التدخل في شؤون الاخرين داعيا الجمهور العراقي الى المشاركة في تحديث سجلاته الانتخابية والمشاركة بفاعلية في الانتخابات المقبلة ووجه دعوته الى المسيحيين المغتربين بالعودة الى وطنهم معززين مكرمين.

جاء ذلك خلال خطبة صلاة الجمعة في النجف الاشرف واوضح ان العراق اليوم ياخذ موقعه في جميع المجالات مشيرا الى ثناء الجامعة العربية على القوات العراقية واعتبارها نموذجا لمواجهة الارهاب.

من جانب اخر دعا المواطنين الى تحديث سجلاتهم الانتخابية لتحقيق نصر سياسي في الانتخابات القادمة بعد أن اقر موعدها .

وقال: كما انتصرنا في المعركة العسكرية والجهادية يجب ان ننتصر في المعركة السياسية ايضا. مشيرا الى ترويج أعداء العراق بعدم المشاركة في الانتخابات.

وفي محور منفصل اشار الى الازمة الجارية في كردستان العراق ومطالبة الشعب الكردي بتغيير الحكومة في الاقليم. موضحا: حقوق الكرد مضمونة في ظل الحكومة الاتحادية وضمن الدستور وليس في ظل الانفصال.

من جهة اخرى اكد ان التقارب السعودي العراقي لن ينجح مع سياسة السعودية في التدخل في شؤون الاخرين مشيرا الى تصريحات الرئيس الفرنسي الذي دعا السعودية الى فك الحصار عن اليمن مضيفا ان السعودية اقل من ان تنال من وحدة العراق وتمزيق وحدتنا مشيرا الى ان السعودية دعمت داعش ودعمت انفصال كردستان ودعمت الارهاب ولم تنجح واليوم تحاول لبس ثوب جديد ووديع لكننا لن نغلب./

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى