المحلية

امانة بغداد تعلن قرب افتتاح اكبر مشروع للصرف الصحي ببغداد

أعلنت امانة بغداد، اليوم الأحد، عن قرب افتتاح اكبر مشروع للصرف الصحي ببغداد.

وذكر بيان للامانة تلقته (الاولى نيوز)، أن “امين بغداد عمار موسى كاظم اجرى جولة تفقدية لمشروع محطة مجاري الدورة الرئيسة الثانية”، مبيناً ان “المشروع يستلم الماء من حوض الخلط لخط wtوخط الغربي الاضافي ويحتوي على 9 مضخات بمعدل تصريف 12،5 م3/ثا والخط الداخل للمشروع بقطر 3600ملم ويخرج 3 خطوط بقطر 1600 ملم ويكون الضخ باتجاه مشروع الكرخ للتصفيه والمعالجة”.

وأكد أمين بغداد “اكمال المراحل النهائية في المشروع الذي يعد اكبر مشروع للصرف الصحي تم تنفيذه بعد عام 2003″، مبيناً أن “امانة بغداد تولي مشاريع البنى التحتية الاهمية القصوى ومشروع محطة الدورة الرئيسة الثانية يعد من اكبر المشاريع التي تم تنفيذها بعد عام 2003”.

وأكد ان “المشروع سيخدم مناطق جانب الكرخ من بغداد ويخفف الضغط على الخطوط الناقلة ومحطة الدورة الرئيسة الاولى وتعد ثاني اكبر محطة للصرف الصحي في بغداد”، لافتاً إلى أن “دائرة مجاري بغداد نفذت المراحل الاخيرة للمشروع وسيتم افتتاحه خلال الايام القليلة القادمة”.

وبين ان “المشروع تم اكماله بعد توجيه رئيس مجلس الوزراء بانهاء المشاريع التي تعاني من مشاكل مالية او ادارية او قانونية وسيخدم مناطق جانب الكرخ ومعالجة سرعة تصريف مياه الامطار عنها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى