المحلية

امانة مجلس الوزراء تقرر عدم الغاء الكلية التربوية المفتوحة وعدها ضمن الكليات الرصينة

الاولى نيوز / بغداد
قررت الامانة العامة لمجلس الوزراء عدم الغاء الكلية التربوية المفتوحة واعتبارها كلية رصينة اسوة بالكليات العراقية الحكومية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي .

وذكر بيان لوزارة التربية ” ان الكلية التربوية المفتوحة تمثل احدى مؤسسات وزارة التربية ، وقد فتحت أبوابها للدارسين بدءاً من العام الدراسي 2000/2001 على وفق نظام التعليم المفتوح لتوفير التعليم الجامعي /الاكاديمي لملاكات وزارة التربية ممن لم تتح لهم فرصة اكمال دراستهم.

واضاف البيان ان من اهداف الكلية إتاحة الفرصة للمعلمين الحاصلين على الدبلوم لأكمال التعليم الجامعي و الاسهام في تطوير نوعية التعليم باستخدام الوسائل التقنية الحديثة والمتنوعة التي اصبحت من الضرورات المهمة في تطوير العملية التربوية وتساهم في رفع المستوى العلمي للمعلمين واعداد ملاك تعليمي متخصص للمدارس .

واشار البيان الى انه تم عقد اجتماع بحضور هيئة المستشارين مع مسؤولين وخبراء من وزارتي التربية والتعليم العالي والبحث العلمي ورئيس لجنة عمداء كلية التربية الاساسية وخرج بتوصيات منها الابقاء على الكلية وتركيز مهامها على تأهيل المعلمين من حملة شهادات دون البكالوريوس الى مرحلة الشهادة الجامعية الاولية وتتولى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الاشراف العلمي والتربوي على الكلية على وفق قرار مجلس قيادة الثورة المنحل رقم ( 169) لسنة 1998

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى