العربية والدولية

انتخابات محلية بولاية أسترالية السبت رغم انتشار كورونا

يعتزم الناخبون في ولاية كوينزلاند بشمال شرق أستراليا الذهاب، غدا السبت، إلى مراكز الاقتراع لانتخاب رئيس البلدية وأعضاء المجالس المحلية في 77 منطقة إدارية، وذلك رغم مخاوف تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). 

وسيختار الناخبون عضوين لبرلمان الولاية في إطار انتخابات تكميلية، كما ينتخبون رئيس بلدية منطقة بريسبن، أكبر المناطق في البلاد.

وأدلى بالفعل ما يقرب من نصف الناخبين في ولاية كوينزلاند بأصواتهم في مراكز اقتراع مبكرة، أو عن طريق البريد.   

ووجه أطباء وباحثون انتقادات لرئيسة وزراء ولاية كوينزلاند الأسترالية أنستازيا باليشيه، لعدم تأجيلها الانتخابات في ظل أزمة تفشي كورونا.

فيما ترى رئيسة وزراء الولاية وكبير موظفي إدارة الصحة أن الانتخابات ستسير بشكل آمن في ظل تطبيق الناخبين قواعد التباعد الاجتماعي وشروط النظافة الشخصية.

وأجرت مفوضية الانتخابات في كوينزلاند مراجعة للإجراءات التي تسمح للناخبين بالمشاركة على نحو سريع وآمن.

وأعلن رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، الثلاثاء الماضي، حزمة من الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وشدد على الأستراليين أن يحدوا من عدد الضيوف في منازلهم، مشيرا إلى أنه يمكن إقامة مراسم الجنازات على ألا يزيد الحضور على 10 أشخاص.

والإثنين الماضي، أغلقت أستراليا جميع دور السينما في البلاد، كإجراء إضافي ضد انتشار فيروس كورونا، وهو القرار الذي صدر الأحد.

وعزا رئيس الوزراء الأسترالي، في حديث سابق، اتخاذ حكومته إجراءات أكثر صرامة، لعدم الالتزام بدعوات التشتيت الاجتماعي بشكل صحيح.

ومنذ بدء انتشار فيروس كورونا في عدة دول بالعالم احتاطت أستراليا عبر فرض قيود سفر صارمة عبر الحدود.

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى