السياسية

بارزاني وكوبيش يؤكدان اهمية الحوار بين اربيل وبغداد

الاولى نيوز / بغداد

اكد رئيس حكومة اقليم كردستان نيجرفان بارزاني و المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة يان كوبيش اهمية الحوار بين اربيل وبغداد.

واعرب كوبيش /حسب بيان لرئاسة الاقليم/عن ارتياحه للخطوات الإيجابية التي خطتها أربيل وبغداد وأمله في إجراء حوار أكثر جدية بغية حل المشاكل، مبدياً استعداد الأمم المتحدة لتقديم أية مساعدة في هذا المجال.

وعرض كوبيش نبذة عن مساعيه لتهيئة الأجواء المناسبة لإجراء الانتخابات العراقية، وعن تجمع القوى السياسية العراقية أمس للتوقيع على ميثاق شرف يضمن إجراء انتخابات ناجحة، وعن أحدث التطورات في أوضاع المنطقة ودعم علاقات أربيل-بغداد والانتخابات في إقليم كردستان.

من جانبه، شكر رئيس وزراء إقليم كردستان جهود كوبيش في تطوير العلاقات بين أربيل وبغداد ودعم الحوار بين الجانبين، والذي أسفر عن حل جزء من المشاكل، معبراً عن تطلعه إلى حوار جاد من أجل حل المشاكل الأخرى، واعتبر مشاركة الأطراف السياسية الكردستانية في تجمع القوى السياسية العراقية يوم أمس، دعماً للعملية السياسية وللإنتخابات العراقية.

وأكد على إجراء الانتخابات القادمة في إقليم كردستان في موعدها المحدد.

واشار بارزاني بخصوص مسألة النازحين الى أن البعض منهم عاد إلى دياره، لكن الافتقار إلى الخدمات والأمان جعلهم يعودون مضطرين إلى المخيمات، ورأى أن من الضروري أن تكون للحكومة العراقية، وبمساعدة من المجتمع الدولي، وقفة عند هذا الموضوع وتبحث عن حل له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى