slideالسياسية

بارزاني يدعو العبادي للعودة إلى المحادثات لحل النزاعات

الاولى نيوز / بغداد
عا زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني، في رسالة شفهية، الجمعة، رئيس الوزراء حيدر العبادي، الى العودة للمحادثات لحل النزاعات بين بغداد وأربيل، قائلاً إن “الحرب تعني الدمار فقط”.
وقال بارزاني، في مقابلة مع شبكة “CNN” الإخبارية الأميركية، اليوم (11 تشرين الثاني 2017)، إن “ما قامت به القوات العراقية في كردستان لم يكن مفاجئا لي، لان هذه كانت خطة بغداد حتى قبل الاستفتاء، وهم استعدوا لذلك منذ وقت طويل”.
وأضاف، ان “ما فاجأني هو أن من يصفهم الأميركيون بالإرهابيين هاجمونا باستخدام أسلحة أميركية تحت أعين مسؤولين أميركيين”.
واوضح، ان “الكرد لا يستطيعون انتظار موافقة الجميع على الاستقلال، لذا قمنا بالاستفتاء بعملية ديمقراطية وسلمية، وهذا حقنا وقمنا بما كان صحيحاً”.
وتابع، انه “لم نقل اننا سنعلن الاستقلال في نفس اليوم ولكننا قلنا بأننا سنسمح للشعب بالتعبير عن اصواتهم وسنتناقش مع بغداد وسنكون افضل العلاقات معهم وسنقوم بكل شيء بالتوافق معهم”.
ووجه بارزاني رسالة شفهية إلى العبادي قائلاً، “ساعدناك كثيراً العام الماضي في الموصل، ولولا البيشمركة لما تمكنت من تحريرها”، مضيفاً “عد إلى المحادثات لحل النزاعات، الحرب تعني الدمار فقط”.
جدير بالذكر ان رئيس الوزراء العراقي حدير العبادي، يرفض اجراء محادثات مع اقليم كردستان قبل ان يقوم الاقليم بالغاء نتيجة الاستفتاء الذي اجري يوم الـ 25 ايلول 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى