المحلية

بالأرقام.. أعداد طائرات الأسطول الأخضر

أحصت الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، اليوم الأربعاء، أعداد طائرات الأسطول الأخضر وموعد تسلُّم جديدة من شركتي بوينغ وايرباص، فيما حددت موعد إصلاح محركات 16 طائرة بعد التعاقد مع “جي”.

وقال مدير الشركة كريم كاظم حسين للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “الأسطول العراقي يضم حالياً 38 طائرة، والعاملة منها 20 طائرة وهو أسطول نشط جداً”، مبيناً أن “الخطوط الجوية العراقية تسعى إلى فتح وجهات جديدة”.

وأضاف حسين، أن”الطائرات التي وصلت حديثا ستسهم بسد النقص الحاصل في عدد الرحلات وسنبذل قصار الجهود للارتقاء بالخطوط الجوية العراقية والوصول بها إلى مصاف العالمية”.

ولفت إلى، أن “الوزارة لديها عقد مع شركة بوينغ من 16 طائرة وصلت مايقرب من 4 منها بوجبتين وننتظر في الشهر الرابع وصول طائرتين من النوع نفسه”، مشيراً إلى أن “هناك طائرتين أخريين من نوع آخر ستصل الأولى بالشهر الخامس والثانية في نهاية الشهر السابع”.

وتابع أن”هناك خمس طائرات من نوع ايرباص وصلت أربعة منها ونأمل وصول الخامسة في الشهر الخامس”.

وبشأن الطائرات التي هي خارج الخدمة، أكد حسين، أن “عددها 16 طائرة، وبمتابعة وزير النقل استطعنا التعاقد مع شركة جي الشركة الأم المصنعة للمحركات وسنرسل المحركات خلال الأسبوع المقبل وسوف تصلح بنحو شهرين إلى ثلاثة اشهر”.

وأوضح أن “هناك محركات أرسلت إلى شركات أخرى لإصلاحها”، معرباً عن أمله “بإعادة الأسطول بالكامل إلى العمل خلال الفترة المقبلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى