المحلية

بالأرقام.. تربية الكرخ الثانية تحصي مشاريع المدارس المقرر إنجازها ضمن البرنامج الحكومي

أحصت مديرية تربية الكرخ الثانية، اليوم الاثنين، أعداد مشاريع المدارس المقرر إنجازها ضمن البرنامج الحكومي، فيما أشارت إلى أن فريق الخدمات الحكومي حول مبنى أمنيا إلى مدرسة في بغداد.

وقال مدير تربية الكرخ الثانية قيس الكلابي للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن” فريق الخدمات الحكومي، يمثل جسراً للتواصل المباشر بين المواطنين من جهة لا سيما في المناطق الفقيرة والشعبية مع المسؤول ومثل رئيس مجلس الوزراء والوزراء والمديرين العامين، حيث نشأت الفكرة في بداياتها ببعض المناطق ونجحت وتطورت اليوم إذ أعلن رئيس مجلس الوزراء إنشاء الفريق”.

وأضاف الكلابي، أن “الفريق الحكومي في كل محافظة بغداد وكل مسؤول حكومي يجلس مع المواطنين بمعية زملائه المسؤولين الاخرين، ففي الكرخ كان لنا لقاء مؤخراً في منطقة السيدية مع وجهاء المواطنين من حي الجهاد والسيدية وحي المعالف حي التراث البياع، وكل هؤلاء التقينا بهم بحضور مستشار رئيس مجلس الوزراء ورئيس الفريق الحكومي للخدمات قاسم الظالمي ومدير عام الصحة وأنا كنت موجوداً مع مدير عام التربية ومدير عام المشاريع في الأمانة ومدير عام بلدية الرشيد وآخرين من المديرين أيضا”.

وتابع، أن” المواطن طرح خلال هذا التواصل المباشر مشكلته والمسؤول يجيب وبعد أن تنتهي الجلسة نجتمع ونتواصل مع الجهات التي بيدها القرار، فمثلاً في قضية تخص وزارة التربية اتصلنا بالوزير وكذلك قضية تخص المالية اتصلنا بهم أو عمليات بغداد أيضاً اتصلنا بهم، ولدينا قضايا حسمت مباشرة مثل رفع الكتل الكونكريتية ومن القضايا التي حسمت أيضاً، هو تحويل مبنى تابع لأمانة بغداد ومشغول من قبل القوات الأمنية في وسط حي سكني إلى مدرسة بخمس دقائق، حيث يعد هذا الإنجاز السريع في دقائق وفي سويعات لخدمة المواطنين”.

وذكر أن “هذه الحكومة حكومة خدمات وسنرى الإنجازات الكبيرة في قادم الأيام، وهناك برنامج حكومي مدروس في جعبة رئيس الوزراء تم عكسه على الوزارات من بينها وزارة التربية”، لافتاً إلى أن “المديرية وفرت 110 قطع أراض لإنشاء مدارس وسلمتها الى الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ونحن جاهزون بانتظار الأموال لبناء تلك المدارس إضافة إلى المشروع الصيني”.

وتابع أن “حصة المديرية من الجزء الاول للمشروع الصيني 62 مدرسة والثاني نحو (84 – 86) مدرسة”، موضحاً أنه “خلال السنتين المقبلتين سنشهد بناء مدارس بنسبة 100 بالمئة”.

وذكر أن “المديرية لديها حاليا 500 مبنى مدرسي ونتوقع الوصول إلى ضعف هذا العدد إذا تم الاستمرار على هذا المنوال والالتفاتة من قبل رئيس الوزراء للعملية التربوية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى