منوعات

بالصور.. ختام مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة بإعلان الجوائز

اختتمت فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، الثلاثاء، بالمسرح المكشوف على ضفاف النيل، وسط إجراءات احترازية.

وأعلنت لجان تحكيم مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، الأفلام الفائزة في مسابقات دورتها الخامسة، وحصد جائزة أفضل فيلم بمسابقة الفيلم الطويل فيلم “طرق سيئة” تأليف وإخراج ناتاليا فورازبيت، تصوير فولوديمير إيفانوف، وفاز بجائزة أفضل مخرج آنا كاتز، عن فيلم “الكلب الذي لا يكف عن النباح”.

176 113648 the aswan festival daniel katz actor 2

وذهبت جائزة أفضل سيناريو إلى ليوناردو أنطونيو، عن فيلم “تقديم” تصوير جيليرمي دانيال، مونتاج ليوناردو أنطونيو، بطولة إيولاندا لارانجيرو، وجائزة أفضل ممثلة كانت من نصيب ماريا دي جيرولامو، عن فيلم “فيرونيكا” سيناريو وإخراج ليوناردو ميديل، وفاز بجائزة أفضل ممثل، دانيل كاتز عن فيلم “الكلب الذي لا يكف عن النباح”.

176 113648 the aswan festival daniel katz actor 3

وفاز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة فيلم “الجنة تحت أقدامي”، تأليف وتصوير وإخراج ساندرا ماضي، كما حصد جائزة أفضل فيلم بمسابقة الفيلم القصير “الخطاب” تأليف وإخراج هاوهاو يان، وذهبت جائزة أفضل مخرج إلى ميكي لاي عن فيلم “السحابة لاتزال موجودة”، وفاز بجائزة لجنة التحكيم الكبرى فيلم “أين كنت؟”.

ومنحت اللجنة تنويهًا خاصًا للممثلة سارة تنور عن دورها في فيلم “لا تنبس بكلمة” سيناريو وإخراج إيلودي والاس، كما منحت أيضاً تنويهًا خاصًا لفيلم “عنها” سيناريو وإخراج رباب مهرج، تصوير محمد مطر، مونتاج محمد نور الدين.

وذهبت جائزة مسابقة الفيلم الأورومتوسطي مناصفة بين فيلم “حربي المفضلة” سيناريو وإخراج إيلزي بوركوفسكا جاكوبسن، تصوير أندريس فيرهورستينسكيس، وفيلم “آخر أيام الربيع” إنتاج إسبانيا، إخراج إيزابيل لامبيرتي، ووفي مسابقة الفيلم المصري قررت لجنة التحكيم منح جائزة أكثر فيلم يدعم عمل المرأة لفيلم “من وإلى مير”، سيناريو وإخراج ماجي مرجان.

176 113648 the aswan festival daniel katz actor 4

كما منحت اللجنة فيلم “عاش يا كابتن” إخراج وإنتاج مي زايد جائزة أفضل فيلم يمثل قضايا المرأة، واتفقت على منح فيلم “بنات ثانوي” تنويه خاص لبطلات الفيلم: جميلة عوض، وهنادي مهنى، ومي الغيطي، وهدى المفتي، ومايان السيد، والفيلم تأليف أيمن سلامة وإخراج محمود كامل، وشارك في بطولته محمد الشرنوبى، وميدو عادل، وكريم قاسم، ومحمد مهران، وعدد من النجوم الشباب.

وقررت لجنة تحكيم جائزة النقاد منح جائزتها لفيلم “شفق” من كوستاريكا، وهو من إخراج باث فابريجا، تأليف وإخراج باث فابريجا، وفاز بجائزة أفضل فيلم في ورش مهرجان أسوان فيلم أشورا إخراج أسماء يعقوب وسيتم عرض الفيلم في مهرجان الرباط لسينما المؤلف.

176 113649 the aswan festival daniel katz actor 5
176 113649 the aswan festival daniel katz actor 6
176 113649 the aswan festival daniel katz actor 7
176 113650 the aswan festival daniel katz actor 8
176 113650 the aswan festival daniel katz actor 9
176 113650 the aswan festival daniel katz actor 10

الاولى نيوز-متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى