الرياضية

«بالعرق والدم» ميسي يقود الأرجنتين نحو الحلم

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بالعرق والدم منتخب بلاده إلى نهائي كوبا أمريكا 2021، بعد مباراة قوية ضد كولومبيا في نصف النهائي فجر الأربعاء على ملعب «نيلتون سانتوس الأولمبي» في ريو دي جانيرو بالبرازيل.

وتفوقت الأرجنتين على كولومبيا بالضربات الترجيحية (3ـ2)، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وكان منتخب الأرجنتين السباق للتهديف مبكراً في الدقيقة السابعة، بهدف من صناعة ليونيل ميسي سجله لاوتارو مارتينيز، فيما عدل الكفة لكولومبيا المهاجم الشاب لويس دياز في الدقيقة الـ61.

وواصل ميسي ضد كولومبيا مستوياته المميزة بأداء استثنائي للغاية، حيث تعكس أرقامه خلال المباراة، دوره الكبير في ضمان الأرجنتين لبطاقة العبور إلى نهائي كوبا أمريكا 2021.

وحسب موقع «صوفا سكورد» المتخصص في الإحصائيات، لمس ميسي الكرة خلال المباراة 68 مرة، وقدم تمريرة حاسمة، ومرر 27 تمريرة ناجحة من أصل 30، كما قام بـ9 مراوغات ناجحة من 12 محاولة، وخلق فرصتين كبيرتين للتسجيل، و5 تمريرات مفتاحية، وفاز بـ15 مواجهة ثنائية من أصل 26، إضافة إلى تسجيله ركلة ترجيحية.

وأظهر ميسي شخصية قيادية قوية بإكماله الدقائق الأخيرة من المباراة وهو يعاني من إصابة في الكاحل، كما تقدم لتسديد الركلة الترجيحية الأولى للأرجنتين، والدماء تسيل من قدمه.

وأعطى موقع «صوفا سكورد» ميسي تقييم 8.5 كأفضل لاعب في المباراة، متفوقاً على نجم كولومبيا الشاب دياز (8.4)، وزميله في الفريق إيميليانو مارتينيز، الذي تصدى لـ3 ركلات ترجيحية.

وكان ميسي حامل لواء منتخب الأرجنتين منذ بداية كوبا أمريكا، حيث يتصدر قائمة هدافي البطولة برصيد 4 أهداف، كما أنه أفضل صانع أهداف في المسابقة بـ4 تمريرات حاسمة.

وتبقت خطوة واحدة أمام أرجنتين ميسي لكسر لعنة النهائيات، حين تواجه البرازيل في النهائي على ملعب «ماراكانا» الأسطوري صباح الأحد المقبل وسيكون هذا رابع نهائي لميسي في كوبا أمريكا في 6 مشاركات، والخامس باحتساب نهائي كأس العالم 2014، الذي خسره منتخب التانغو ضد ألمانيا بهدف نظيف في الوقت القاتل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى