العربية والدولية

بايدن : تصرفات ترامب غير مسؤولة على الاطلاق

انتقد المرشح الرئاسي الديمقراطي تصرفات الرئيس الامريكي دونالد ترامب بسبب تعليقاته حول تناول دواء مضاد للملاريا لمنع فايروس كورونا على الرغم من تحذيرات المجتمع الطبي معتبرا اياها غير مسؤولة على الاطلاق.

ونقلت قناة (برس تي في ) في تقرير اطلعت عليه (الاولى نيوز) عن بايدن قوله ، الاربعاء ، إن ” قول ترامب بتناول دواء الملاريا اشبه بالهذيان ، ماذا يفعل هذا الرجل بحق الله ؟ “، محذرا من أن ” ترامب يقدم مثالا سيئا باستخدام دواء ، سيسبب مشكلة في القلب عند استخدامه خارج المستشفى بحسب الخبراء “.

واضاف ” انظروا  إلى الدراسات التي أجريت إن الدواء  يضر أكثر مما ينفع وهذا أمر غير مسؤول على الإطلاق”. “إنه يؤدي إلى نتائج عكسية. لن يساعد ، ولكن الرئيس ، قرر أن هذا هو الجواب بحسب رايه “.

وكان ترامب قد دافع يوم الاثنين الماضي عن دواء الملاريا لدرء فايروس كورونا حيث اخبر ترامب الصحفيين أنه يأخذ هيدروكسي كلوروكين لمدة أسبوع ونصف تقريبًا لدرء العدوى مما تسبب في ذهول كبير لدى العديد من السياسيين ، بما في ذلك رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي الذين انتقدوا بشدة مثل هذا القرار بتناول دواء لم تثبت فعاليته ، فيما سخرت بيلوسي من ترامب قائلة إن ترامب ” يعاني من السمنة المفرطة وهذا يعني ان تناول الدواء ليس فكرة جيدة

متابعة / الاولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى