الرياضية

بداية مخيبة تحبط لامبارد وتشيلسي

تلقى فرانك لامبارد صدمة محبطة في بداية ولايته الثانية كمدير فني لفريق تشيلسي، بعدما واصل “البلوز” نتائجه السلبية.

وفي أولى مباريات فرانك لامبارد العائد لتدريب تشيلسي بشكل مؤقت، خسر البلوز بهدف نظيف أمام مستضيفه وولفرهامبتون واندرارز في الدوري الإنجليزي الممتاز، السبت.

وتولى لامبارد تدريب ناديه السابق تشيلسي قبل 48 ساعة ليقود الفريق حتى نهاية الموسم الجاري 2022-2023، بعد إقالة جراهام بوتر بسبب سلسلة من النتائج والعروض الضعيفة.

نتيجة مباراة وولفرهامبتون وتشيلسي في الدوري الإنجليزي

وأحرز ماتيوس نونيز لاعب الوسط هدف فوز وولفرهامبتون في الدقيقة 31، بعدما سدد كرة قوية من الجانب الأيمن في الزاوية البعيدة للحارس كيبا أريزابالاجا الذي فشل في التعامل معها.

ولم يهدد لاعبو تشيلسي مرمى جوزيه سا حارس ولفرهامبتون، ليتوقف رصيد الفريق عند 39 نقطة من 30 مباراة ويحتل المركز 11.

لامبارد

وعلى الجانب الآخر، رفع ولفرهامبتون، الذي حقق انتصاره الأول في أربع مباريات، رصيده إلى 31 نقطة وتلقى دفعة في الهروب من الهبوط بعدما أصبح في المركز 12.

تشيلسي يواصل التعثر مع لامبارد

وفشل تشيلسي في تحقيق أي فوز للمباراة الرابعة على التوالي في البريميرليغ، حيث اكتفى الفريق خلالهم بحصد نقطتين فقط من أصل 12 نقطة ممكنة بالتعادل في مباراتين والخسارة في مثلهما.

والغريب أن تشيلسي لم يحقق سوى 3 انتصارات فقط من أصل 15 مباراة لعبها في الدوري الإنجليزي خلال العام الجاري 2023.

وتعرض البلوز للهزيمة رقم 11 هذا الموسم، مقابل 10 انتصارات و9 تعادلات.

المفارقة أن تشيلسي خسر أيضا في أولى مبارياته تحت قيادة لامبارد في ولايته الأولى كمدير فني للفريق، التي امتدت بين عامي 2019 و2021، حيث خسر حينها برباعية أمام مانشستر يونايتد.

لامبارد هو رابع مدرب يتولى تدريب تشيلسي هذا الموسم بعد كل من توماس توخيل وغراهام بوتر وبرونو سالتور، في الوقت الذي وصل فيه حجم الإنفاق على الصفقات التي أبرمها النادي إلى أكثر من 611 مليون يورو.

وتنتظر تشيلسي مع لامبارد مهمة في غاية الصعوبة، حيث سيستعد الفريق اللندني لمواجهة ريال مدريد الإسباني يوم الأربعاء المقبل في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، وهي البطولة التي يحمل لقبها الفريق الملكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى