slideالسياسية

بدر: القضاء في العراق مسيس ونطالب بالإفراج عن عبد الواحد

الاولى نيوز / بغداد

أكد عضو منظمة بدر كريم النوري، اليوم الأحد، أن التداخل بين السلطة التنفيذية والقضائية هي ظاهرة غير صحية لبلد يجب أن يكون ديمقراطيا، داعيا السلطات في إقليم كردستان العراق إلى الإفراج عن رئيس حراك الجيل الجديد شاسوار عبد الواحد.

وقال النوري لا لاولى نيوز”: إن “الاعتقالات في العراق الجديد ذات استهداف سياسي، ونتمنى أن تفصل الدولة الديمقراطية بين سلطاتها القضائية والتنفيذية والتشريعية، والتداخل بين التنفيذ والقضاء هو تداخلٌ غير صحي ويذكرنا بالدكتاتورية”، مؤكدا أن “اعتقال شاسوار عبد الواحد مسيس”. وأضاف النوري أن “عبد الواحد معارضته سلمية، وحفظا لسلامة القضاء والابتعاد عن الحكم البوليسي نطالبُ بإطلاق سراحه والابتعاد عن الاستهداف السياسي، فهو من حقِّه أن يعارضَ، فليس كل القادة في العراق معصومين أو ملائكة حتى يكون من يعارضهم شياطين”.

 ومنعت السلطات الأمنية في محافظة السليمانية اليوم, نواب حراك الجيل الجديد في برلمان كردستان، ونواب الحراك في البرلمان الإتحادي من زيارة رئيس الحراك- شاسوار عبد الواحد.

وأوضح النائب في برلمان كردستان عن الجيل الجديد مم قانع، ، إن مدير سجن معسكر السلام منع وفداً نيابياً من الدخول الى معسكر السّلام نظراً لوجود “أوامر عليا”مفروضة عليه.

ويتحضر شباب محافظة السليمانية للخروج بتظاهرة يوم غد الاثنين، في حال لم يطلق سراح رئيس حراك الجيل الجديد شاسوار عبد الواحد الذي اعتقل بسبب انتقاده سياسة حكومة الاقليم.

واستنكرت عضو مجلس النواب العراقي النائب يسرى رجب، اليوم الأحد، اعتقال رئيس حراك الجيل الجديد شاسوار عبد الواحد، مشيرة إلى أن الأحزاب المتنفذة في إقليم كردستان تدّعي الديمقراطية وتعتقل عبد الواحد بسبب آراءه.

 وفيما يتعلق بتعرض حياة “شاسوار” للقتل، حرض نائب رئيس حكومة إقليم كردستان المنتهية ولايته قوباد طالباني، في وقت سابق، على ملاحقة زعيم حراك الجيل الجديد شاسوار عبد الواحد، على خلفية مقابلة تلفزيونية للأخير في إحدى القنوات الكردية، اذ أظهرت تسجيل صوتي مسرب  من أحد الاجتماعات، لقوباد طالباني، قال ما نصه: “لو لم أكن بمنصبي كنائب لرئيس حكومة الإقليم لقمت بأخذ حقي منه عشائريا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى