الرياضية

برشلونة لم يخسر في ملعب أوساسونا منذ عام 2012

يتسلح فريق برشلونة برقم مرعب قبل خوض مباراته الرابعة في الموسم الحالي بالدوري الإسباني، أمام فريق أوساسونا، في ملعب إل سادار ببامبلونا، مساء اليوم الأحد.

ويعتبر إل سادار من أصعب الملاعب في الليجا، وعلى الرغم من ذلك، اعتاد البارسا النجاح في العودة بنتائج إيجابية من المباريات التي يخوضها هناك ضد أوساسونا، منذ سنوات عديدة.

وتشير الأرقام والإحصائيات إلى أن برشلونة لم يتذوق طعم الخسارة في ملعب أوساسونا منذ موسم 2011 – 2012، وبالتحديد في حقبة بيب جوارديولا، في المباراة التي جرت وقائعها في الحادي عشر من فبراير من عام 2012، وخسر البلوجرانا حينها بثلاثة أهداف لهدفين، ووقع على ثنائية البارسا حينها أليكسيس سانشيز وكريستيان تييو.

ومن المفارقات الطريفة أن فريق جوارديولا ارتدى في تلك المباراة قميصاً مشابهاً للقميص الذي سيرتديه رجال تشافي هيرنانديز في مباراة الليلة بنسبة كبيرة.

وتسببت خسارة برشلونة من أوساسونا في 2012 في ابتعاد الفريق عن القتال على لقب الليجا، حيث اتسع الفارق مع ريال مدريد، الذي كان متصدراً، إلى 10 نقاط، بعدما هزم الميرينجي ليفانتي، ليحقق اللوس بلانكوس اللقب في نهاية المطاف مع جوزيه مورينيو بحصد 100 نقطة.

وبعد هذه المباراة، زار برشلونة ملعب أوساسونا في سبع مناسبات، نجح خلالها في الفوز 4 مرات، وتعادل في ثلاثة مناسبات أخرى خلال مواسم 2013 – 2014، 2019 – 2020، و2021 – 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى