الأمنية

بضمنها تأمين الحجاج وحماية مزارع الحنطة.. انعقاد مؤتمر أمني موسع بكربلاء المقدسة

أعلنت قيادة شرطة كربلاء المقدسة، اليوم الأربعاء، انعقاد مؤتمر أمني موسع في المحافظة، لبحث مجموعة ملفات بينها تأمين الحجاج وحماية مزارع الحنطة.

وذكرت القيادة، في بيان تلقته (الاولى نيوز )، أن “مؤتمراً أمنياً موسعاً عقد اليوم، في محافظة كربلاء المقدسة، حضره قائد عمليات كربلاء الفريق الركن علي الهاشمي، وقائد شرطة كربلاء المقدسة اللواء أحمد علي زويني، ومديرو الأجهزة الأمنية والاستخبارية والشرطة الاتحادية وبقية التشكيلات الأمنية وممثلو العتبات المقدسة وممثلو الحشد الشعبي ومديرو عدد من الدوائر الخدمية وقيادات وآمرو القواطع”.

وأضافت، أن “المؤتمر الأمني الموسع ناقش عدداً من الجوانب الأمنية في المحافظة”، موضحاً، أن “المحور الأول الذي ناقشه المؤتمر تضمن الجهود الكبيرة في تطبيق تعليمات رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية المتعلق بحصر السلاح بيد الدولة وتهيئة الأماكن في مراكز الشرطة لغرض استقبال المواطنين وتسجيل قطع السلاح المسموح بها وتكثيف حملات التوعية والتثقيف بشأن حصر وتنظيم السلاح بيد الدولة”.

وتابعت: “أما المحور الثاني فتضمن بحث الاستعدادات الأمنية لتأمين حماية حجاج بيت الله الحرام براً منذ لحظة دخولهم المدينة وحتى وصولهم إلى منفذ عرعر الحدودي، وأما المحور الأخير للمؤتمر فقد جرى فيه تناول الخطة الأمنية لحماية مزارع الحنطة وتسويقها وتأمين سايلو كربلاء وعجلات الحمل الكبيرة التي تنقل المحاصيل”.

ولفتت إلى أنه “تم شرح المهام الأمنية بشكل مفصل وتوزيع الواجبات على قواطع المسؤولية ليتم تنفيذها بكل دقة واتقان وحماية كربلاء المقدسة بشكل كامل في جميع الأوقات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى