أخبار عامة

بطاقة Intel Xe DG2 الرسومية الجديدة تظهر على موقع الشركة الرسمي!

بدأت شركة Intel بتأكيد وجود بطاقاتها الرسومية المستقلة لهذا العالم، ومن المفترض أن نرى بطاقة Xe DG2 قريباً من الشركة المصنعة للمعالجات المركزية الشهيرة. لدينا اليوم بعض التفاصيل التي تم تأكيدها، والتي تتضمن أيضاً وجود 512 وحدة من وحدات التنفيذ في البطاقة الجديدة.

الموقع الرسمي الخاص بـ Intel قام بنشر بعض التفاصيل الخاصة ببطاقة Xe DG2. الملفات الأساسية ليست متاحة للوصول إليها، لكن موقع VideoCardz قام بنشر بعض التفاصيل الخاصة بالبطاقة بعيداً عن هذه الملفات والتي تم بالفعل تأكيدها لنا نظراً لنشرها على الموقع الرسمي للعملاق الأزرق.

Intel DG2 Variants

هناك ثلاث نسخ من بطاقة Xe DG2 تلك. نسخة بـ 512 وحدة تنفيذ، نسخة بـ 384 وحدة تنفيذ والأخيرة بـ 128 وحدة تنفيذ. كل وحدة من هذه الوحدات تأتي بثماني وحدات التظليل الخاص بها، مما يعني أن النسخة العليا ستأتي بـ 4096 وحدة للتظليل مع ذواكر الـ GDDR6 التي تتراوح سرعاتها بين 14 إلى 18 جيجابت في الثانية الواحدة، وهي سرعة طبيعية جداً بالنسبة لهذه الذواكر.

الملفات الباقية تؤكد وجود معالجات DG2 الرسومية من أجل الأجهزة المحمولة، وهناك خمس نسخ من أجل الأجهزة التي تأتي بمعالجات Tiger Lake-H وAlder Lake-P. هناك أحد الملفات التي تؤكد أن بعض البطاقات التي ستأتي لهذه الأجهزة ليست ملحومة في لوحتها، بل سيتم إضافتها في مدخل الـ PCIe الخاص بها مثل البطاقات الرسومية المستقلة التي نراها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى